سام برس / شمس الدين العوني
ضمن أنشطتها الثقافية و الفنية و الابداعية و بدعم و اشراف من قبل المندوبية الجهوية للثقافة بالمنستير تنظم دار الثقافة بالبقالطة  فعاليات الدورة الأولى لملتقى أدب الناشئة و ذلك خلال يومي الخميس و الجمعة 9 و 10 فيفري الجاري .
الافتتاح يكون يوم الخميس 09 فيفري  على الساعة  15:00  بعرض فرجوي لنادي المسرح و نادي الترفيه و التنشيط  ثم تكون  كلمة الإفتتاح  و بعد ذلك يتم  إفـتـتاح معرض كـتاب " كـنـوز الـدار " .لدارالـثـقـافة بالـبـقالطة كما يتم  إفـتـتاح معرض " الـرسـم الـطـفـولـي " لمجموعة من الرواد بدار الثقافة بالبقالطة.

و في الساعة  16:00 يكون إنـطلاق مسابقة الشعر و القصة باشراف  الشاعرين  "عبد الرزاق شاكر "و "عمر البوزيدي" الى جانب انتظام نشاط  ورشة عزف على آلة العود بإشراف الأستاذ  الصحبي جماعة و يتم تقديم  لوحة راقصة لنادي الترفيه و التنشيط .

في اليوم الثاني للملتقى  الجمعة 10 فيفري  و عند الساعة 14:30  تنطلق أنشطة الورشات الفنية بإشراف مجموعة من أساتذة الـتـنـشـيط بنادي الأطفال بالبقالطة  و منها نشاط  ورشة " الرسوم المتحركة " بإشراف الأستاذة  أميرة بن حمودة ..و في الساعة  16:00 تتواصل مسابقة القصة والشعر مع  مراوحات موسيقية.
الأمسية الشعرية الخاصة بالملتقى تتضمن  قراءات شعرية لمجموعة من الشعراء وهم  شمس الدين العوني و منصف الكريمي و عبد الرزاق شاكر و عمر البوزيدي .

اثر ذلك يتم  تقديم التوصيات و الملاحظات الخاصة بالمسابقة  ثم يقع تقديم عرض تنشيطي لنادي المسرح  و يكون الاختتام بتكريم الفائزين و المشاركين في المسابقة.

هذه الدورة هي الأولى حيث و كما تشير الى ذلك مديرة الفعالية و دار الثقافة الأستاذة ربح السهيلي تسعى الى دعم المواهب الناشئة و الطاقات الشابة في مجالات الابداع الفني و الأدبي كما تعبر الفعالية عن كونها مناسبة لالتقاء الفنون و تحريك السواكن الثقافية بالبقالطة من ولاية المنستير الى جانب العمل على تتويج الشبان لاستحثاثهم على مزيد الابداع.

حول الموقع

سام برس