سام برس
ناقش إجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشئون الإقتصادبة الدكتور حسين مقبولي ومحافظ الحديدة حسن الهيج، الإشكاليات التي تواجه رجال المال والأعمال من توسعة الحركة الإقتصادية والتجارية بالمحافظة.

وتطرق اللقاء الذي عقد بالغرفة التجارية وضم عدد من رجال المال والأعمال والبيوت التجارية، إلى التحديات التي تواجه الغرفة التجارية والمستثمرين والتجار في المحافظة والصعوبات التي تحد من سير أعمالها ومهامها.

وفي الإجتماع أشار نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية إلى أهمية تفعيل الجوانب القانونية بما يسهل عمل المستثمرين ويسهم في تعزيز أطر الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص وتطوير القطاعات الإقتصادية الواعدة.

وأكد حرص الحكومة وقيادة المحافظة على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المستثمر.

فيما أكد محافظ الحديدة سعي قيادة المحافظة والغرفة التجارية لتقديم كل التسهيلات للشركات التجارية بما يمكنها من القيام بمهامها التجارية والإستثمارية ودون أي عوائق.

إلى ذلك إستعرض الإجتماع، برنامج الغرفة التجارية بشأن توسيع مشاركة القطاع الخاص ورجال المال والأعمال في برامج الإغاثة الإنسانية الطارئة التي تتبناها المحافظة خلال الفترة الراهنة لمواجهة آثار العدوان وتخفيف معانات المتضررين من العدوان والحصار بالمحافظة.

وأكد الإجتماع ضرورة التنسيق قبل وأثناء توزيع المساعدات من قبل رجال المال والأعمال وكيفية توحيد الجهود بين الجهات الداعمة والجهات المنفذة لتحقيق أفضل النتائج.

وأشاد الإجتماع بدور القطاع الخاص ورجال المال والأعمال في تخفيف معاناة أبناء المحافظة من خلال تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية للمتضررين جراء العدوان والحصار.

حضر الإجتماع أمين عام محلي المحافظة علي بن علي القوزي ووكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم ووكلاء المحافظة هاشم العزعزي وعبدالجبار أحمد محمد وعبدالله أبكر يماني وصدام أحمد ناصر ووكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة محمد يحيى نعيم.

سبأ

حول الموقع

سام برس