سام برس / ناصر الريمي
اختتم رئيس لجنة الشئون الإجتماعية والعمل بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب اليوم البرنامج التدريبي لمعايير التقدم الخمسة في منظومة تربكس، ينظمه مركز إنماء الشرق للتنمية الإنسانية.

يهدف البرنامج في يومين بالشراكة مع المكتب الاستشاري للتنسيق مع بريكس للفؤاد سليوشنز، إلى تنمية قدرات ومهارات 45 شاب وشابة، وتعريفهم بمعايير التقدم الخمسة في منظومة تربكس وفهمها للمساهمة في التنمية المستدامة.

كما يهدف البرنامج ٳكساب وتعزيز قدرة الشباب والشابات في مواجهة الظروف والتحديات والتغلب عليها وإيجاد حلول وبدائل على طريقة بريكس.

وأشار رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية والعمل بمحلي الأمانة إلى أهمية تدريب وتأهيل الشباب على معايير التقدم الخمسة في منظومة تربكس، بما يمكنهم من نقل وتطبيق هذه المعايير على أرض الواقع .. مشيداً بإقامة هذا البرنامج وإستهدافه لشريحة الشباب.

فيما أوضح مدربو البرنامج الدكتور فؤاد الغفاري والدكتورة هناء المطري وزعفران المهنا وعبير الخضاف، أن البرنامج يعتبر نظام إقتصادي، يحمل مشروع إنساني عالمي تحت مسمى " من طريق الحرير للحديد إلى الجسر البري" .

وأشاروا إلى أن البرنامج تقوده دول البرازيل، روسيا، الهند، الصين وجنوب أفريقيا بهدف الحد من الهيمنة الإقتصادية للقطب الواحد، من خلال العمل على تعزيز القدرات الإقتصادية للدول وفق رؤية عالمية جديدة للإقتصاد.

حضر الاختتام مدير عام المنظمات المدنية بأمانة العاصمة نبيل عبدالاله راجح.

حول الموقع

سام برس