سام برس / شمس الدين العوني
مناسبة للاطلاع على تجربتها خارج تونس...و أعمال  فنية جديدة..

عادت مؤخرا الفنانة التشكيلية هندة العبيدي من جولة بالخارج و تحديدا ببلد أوروبي و ذلك ضمن الاعداد لمعرضها القادم ببلد أوروبي و كانت المناسبة سانحة للفنانة للاطلاع على تجارب تشكيلية و زيارة عدد من المعارض و الأروقة..و يأتي ذلك بعد معرضها الأخير بتونس و الذي كان مجال زيارة عدد من الفنانين و المهتمين بالفنون التشكيلية ..و تعمل العبيدي في سياق الحيز التجريدي حيث قدمت عددا من أعمالها الفنية و أنجزت لوحات أخرى ستكون ضمن هذا المعرض في الفترة المقبلة و في توجه جديد نحو الاشعاع خارج تونس .

و بخصوص تجربة الرسامة هندة العبيدي فهي التي نهلت منذ الطفولة الأولى من عوالم التلوين في علاقتها البريئة بعلبة التلوين لتكبر الطفلة بعد ذلك و تصبح أسيرة عوالم الرسم الجميلة طوعا و كرها فهي التي اعتبرت فن الرسم أرضها الأولى وراحت تحضن الألوان و تنظر مليا تجاه القماشة بحثا عن ذاتها التي وجدتها حالمة بالكلمات و بالغناء العالي فغدت عوالمها ملونة بالتذكر و بالنسيان..

التجريد يحيل على شاعرية أخاذة و هو مسافات للبوح و القول و الكشف عن عذوبة أخرى في هذا السياق من جمالية العناصر و التفاصيل و الأشياء...الأكريليك فكرتها التشكيلية و التجريد مفرداتها التي أطلقتها لتقول بالحوار الجمالي مع الذات و مع الآخرين فالفن هوهذه الكتابة المخصوصة باللون و بالأشكال الأخرى على غرار الخزف و النسيج و النحت و ما الى ذلك من الفنيات المعاصرة..
نعم... الرسامة هندة العبيدي تذهب في هذا السفر الملون تحضن طفولتها و تكتفي باللوحة المعلقة في الجدار حيث القماشة الطافحة بالشجن و الممتلئة أحيانا بالبهجة العارمة.. و الفن بالنهاية هو هذا الشجن المضيء في أرجاء الأكوان..أكوان الفنان الحالم ...الفنان الطفل..انها فسحة أخرى و تجربة للعرض خارج البلاد لاكتشاف التقبل الآخر لأعمالها و البحث عن الجديد .

حول الموقع

سام برس