سام برس / شمس الدين العوني
اختتمت بدار الثقافة البقالطة فعاليات الدورة الأولى لملتقى أدب الناشئة التي كانت ضمن أنشطتها الثقافية و الفنية و الابداعية و بدعم و اشراف من قبل المندوبية الجهوية للثقافة بالمنستير .

الافتتاح تم بعرض فرجوي لنادي المسرح و نادي الترفيه و التنشيط  ثم كانت  كلمة الإفتتاح  و بعد ذلك تم  إفـتـتاح معرض كـتاب " كـنـوز الـدار " .لدارالـثـقـافة بالـبـقالطة كما تم  إفـتـتاح معرض
" الـرسـم الـطـفـولـي " لمجموعة من الرواد بدار الثقافة بالبقالطة.

بعد الظهرتم إنـطلاق مسابقة الشعر و القصة باشراف  الشاعرين  "عبد الرزاق شاكر "و "عمر البوزيدي" الى جانب انتظام نشاط  ورشة عزف على آلة العود بإشراف الأستاذ  الصحبي جماعة و وقع تقديم  لوحة راقصة لنادي الترفيه و التنشيط .

في اليوم الثاني للملتقى انطلقت أنشطة الورشات الفنية بإشراف مجموعة من أساتذة الـتـنـشـيط بنادي الأطفال بالبقالطة  و منها نشاط  ورشة " الرسوم المتحركة " بإشراف الأستاذة  أميرة بن حمودة وتواصلت مسابقة القصة والشعر مع  مراوحات موسيقية.
الأمسية الشعرية الخاصة بالملتقى تضمنت  قراءات شعرية لمجموعة من الشعراء وهم  شمس الدين العوني و منصف الكريمي و عبد الرزاق شاكر و عمر البوزيدي ..اثر ذلك تم  تقديم التوصيات و الملاحظات الخاصة بالمسابقة  و تقديم عرض تنشيطي لنادي المسرح  وصولا الى الاختتام بتكريم الفائزين و المشاركين في المسابقة..

و آلت المرتبة الأولى في مسابقة الشعر الى الشابة إيلاف جازة من نادي الأدب بدارالثقافة قصيبة المديوني عن قصيدة  بعنوان " أبجدية فلسطين " و كانت المرتبة الأولى في القصة عن  قصة
" أحبك يا أمي"  لفيروز حداد من نادي الأدب بدار الثقافة بالبقالطة .

هذه الدورة هي الأولى حيث و كما أشارت الى ذلك مديرة الفعالية و دار الثقافة الأستاذة ربح السهيلي تم الحرص على دعم المواهب الناشئة و الطاقات الشابة في مجالات الابداع الفني و الأدبي كما عبرت الفعالية عن كونها مناسبة لالتقاء الفنون و تحريك السواكن الثقافية بالبقالطة .

حول الموقع

سام برس