سام برس
فاز الدكتور/ محمد احمد نايف الكامل -استشاري الأمراض الجلدية والتجميل بجائزة "سقراط الدولية في الطب والرعاية الصحية"، وأيضا لقب "أفضل مدير للعام"، بعد ترشيحه من قبل لجنة جوائز سقراط الدولية التابعة لجمعية الاعمال الاوروبية بالمملكة المتحدة، إضافة الى دعوته للتحدث في مؤتمر القادة 2017 بلندن.

كما فازت المؤسسات الطبية التي يرأسها ويديرها الدكتور محمد الكامل بلقب "أفضل مؤسسة طبية". وسيتم تسليم الجوائز والشهادات في حفل جوائز سقراط بمنتدى القادة 2017 والذي يعقد في مؤسسة المدراء، أكسفورد، لندن، 28 مارس 2017م؛وسيتم في الفعالية التي تمثل واحدا من أهم الأحداث في تقويم الأعمال لهذا العام تسليط الضوء على المؤسسات الرائدة التي حققت انجازات متميزة في مختلف الأصعدة، والقادة الابرز في ترك بصمات واضحة في مجالات تخصصهم. وسط منافسة قوية بين كبرى الشركات والشخصيات على مستوى العالم.

تقوم الجمعية الاوروبية للأعمال بتنظيم جوائز سقراط السنوية كمبادرة دائمة من أجل إلقاء الضوء على إنجازات المؤسسات الرائدة وقادتها الذين من خلال عملهم بجد وإحساسهم المتميز استطاعوا ان يحققوا تطور ملحوظ لأعمالهم مما يدعم تبادل الأفكار والخبرات بين المجتمع الدولي في مجالات متعددة تشمل الطب والعلوم والاقتصاد والسياسة والثقافة.

وتتكون لجنه جائزة سقراط بأوكسفورد التي تعد مركز العالم للتعليم والثقافة من رواد في مجال الأعمال والعلوم والثقافة، وهي لجنة دولية مستقلة قامت في خلال الأعوام الماضية بتقدير أفضل المؤسسات والشخصيات الرائدة في العالم. تقوم لجنة الجائزة باختيار أكثر المؤسسات استحقاقا لها من خلال عملية اختيار دقيقة وتقوم بتكريمهم في حفل الجوائز السنوي وذلك لإنجازاتهم المهنية مع منحهم جوائز قيمة وأوسمة وشهادات دولية تقديرا لنجاحاتهم.

و بهذه المناسبة عبر الدكتور الكامل -مدير "عيادات بيوتي ديرم" للأمراض الجلدية والتجميل بصنعاء، ورئيس "المركز الاقليمي لمكافحة الليشمانيا" عن سعادته البالغة لترشحه والمؤسسات الطبية التي يديرها لمثل هكذا جوائز مرموقة، والتي تتوج جهوده المتفانية خلال عقد ونصف في تطوير ودعم ابحاث الجلد وتخفيف معاناة مرضى الأمراض الجلدية بأحدث الطرق والتقنيات العلمية الحديثة، وكذلك دوره الرائد والمشهود في الكشف عن وبائية داء الليشمانيات المهمل والمستوطن بشدة في الجمهورية اليمنية من خلال تأسيسه للمركز الاقليمي لمكافحة الليشمانيا الذي قام ويقوم من خلال متطوعيه وفروعه في المحافظات الموبوءة وعياداته وحملاته الميدانية بتشخيص ومعالجة مرضى الليشمانيا وتزويدهم مجانا بالأدوية الباهظة والتي كانت معدومة في اليمن. وكذلك رفع مستوى الوعي المجتمعي بالمرض من خلال المؤتمرات وورش العمل والمنشورات (ومنها مجلة يمنليش الدوري)، وكذلك الصحف والاذاعات والقنوات الفضائية والانترنت ووسائل التواصل الاجتماع. اضافة الى دعم البحث العلمي واجراء العديد من الابحاث العلمية المنشورة في مجلات علمية دولية محكمة. وأيضا المشاركة في معظم المؤتمرات الدولية ذات الصلة. الامر الذي أثرى البحث العلمي في هذا المجال وخلق حالة وعي عام متنامية وأدى الى الحد من وبائية وانتشار الكثير من الامراض الجلدية في الجمهورية؛ ومنها الليشمانيا؛ وذلك بالرغم من التحديات الصعبة التي واجهته وقلة الموارد وتدهور الاوضاع الاقتصادية والصحية في الآونة الاخيرة.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد الكامل كان قد حصد والمؤسسات التي يترأسها على الكثير من الجوائز وشهادات التقدير العالمية في المحافل الدولية، والتي تعد تأكيدا لتميزه وتوثق تفانيه في خدمة وطنه ومجتمعه تحت كل الظروف.

إن جمعية الأعمال الاوروبية مؤسسة مستقلة لرعاية تطوير وإدارة المؤسسات العلمية والاقتصادية والاجتماعية والانسانية. ومن المهام الرئيسية للمؤسسة ومكاتب تمثيلها إيصال صورة إيجابية عن تطور الشركات والأفراد في المناطق الناشئة الى مجتمع الأعمال الاوروبي والعالمي.

حول الموقع

سام برس