سام برس
أقامت مؤسسة عرش بلقيس للتنمية السياحية والتراث بإمانة العاصمة صباح اليوم الخميس ، اللقاء التشاوري الاول للوزارات والهيئات والمؤسسات المعنية بالتراث والحفاظ على المدن التاريخية.

وقد القى وزير الثقافة عبدالله احمد الكبسي كلمة أشاد فيها بالدور الانساني والاخلاقي  الذي تقوم به مؤسسة عرش بلقيس ، كما دعا الاخ الوزير الى الحفاظ على المعالم التاريخية لمدينة صنعاء القديمة والارث التاريخي العظيم .

ودعا وزير الثقافة المختصين وأهالي العاصمة صنعاء والشخصيات الاجتماعية الى  بذل مزيد من الجهد والاهتمام بمدينة ازال التي جسراً للتواصل الثقافي والتاريخي .

كما حضر اللقاء الاستاذ / مطهر تقي نائب وزير السياحة والاستاذ طه الهمداني رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية - عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام.. وتناول اللقاء عدد من المداخلات والاراء الايجابية ، التي ركزت على الاهتمام الكبير بالمدينة التاريخية .

من جهته تحدث الاخ مهند السياني رئيس الهيئة العامة للاثار ماتترض له مدينة صنعاء التاريخية من أعمال الهدم والعبث والحفريات السلبية التي من شأنها التشوية بالوجه الجمالي لمدينة صنعاء وتعريض مبانيها ومساجدها ومعالمها التاريخية للهدم نتيجة للشائعات والوهم والقافة الضحلة والهدامة وطمع بعض المواطنين للبحث عن الكنوز  .

ودعا السياني الجهات المختصة والشخصيات الاجتماعية ومحبي العاصمة صنعاء الى سرعة وقف معاول الهدم  والابلاغ عن اي اعمال وتنقيب خارج اطار القانون وتقديم من تثبت ادانته الى القضاء .

وقدم اللقاء التشاوري الاعلامي المتميز الاستاذ احمد محمد الذهباني

 

حول الموقع

سام برس