سام برس/ خاص
طالب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد بن حفيظ المجلس السياسي الاعلى ومجلسي النواب والوزراء بتشكيل لجنة وطنية مختصة للتحقيق في اختفاء مساعدات دوائية مقدمة من جمهورية ايران الاسلامية.

وقال بن حفيظ في رسالة موجهة الى كل من رئيس المجلس السياسي الاعلى ورئيس مجلس النواب ورئيس حكومة الانقاذ بانه يملك ادلة ووثائق دامغة تثبت تلقي وزارة الصحة اواخر العام المنصرم لمعونة علاجية ايرانية لكنها لم تورد الى مخازن الوزارة ..

مشيرا الى ان لجنة التحقيق التي شكلتها الوزارة للنظر في هذه القضية توصلت الى ان تلك المعونة تم بيعها في الاسواق ولم تُوزع على الجرحى والمصابين والمرضى.

واتهم الوزير بن حفيظ في رسالته صراحة كلا من وكيل قطاع التخطيط بالوزارة الدكتور نشوان العطاب  ومدير عام الهيئة العليا للادوية محمد المداني

مشيرا الى انهما رفضا التجاوب مع طلباته واستجوابات لجنة التحقيق الوزارية مماادى الى حصول الخلافات معهما نتيجة لهذه القضية.

وطالب الوزير في ختام رسالته التي تم ارسال نسخ منها الى كل من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وهيئة مكافحة الفساد والنائب العام بتشكيل لجنة مشتركة من كافة الجهات المختصة في قطاعات الدولة للتحقيق واحالة المخالفين للمسائلة القانونية وبصورة عاجلة وفورية ولمافيه تحقيق الصالح العام.

حول الموقع

سام برس