سام برس
قال وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح سميع ان اجمالي مديونية مؤسسة الكهرباء على المشتركين قد ارتفعت الى قرابة 80 مليار ريال منها 39 مليارا على الأهالي و40 مليار على الحكومة.
جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي اقامته الوزارة اليوم وجرى فيه تكريم 102 من قراء العدادات في 14 منطقة من اصل 31 منطقة في المحافظات باستثناء أمانة العاصمة التي جرى تكريم قرائها في وقت سابق.
ولفت الدكتور سميع الى مخاطر استمرار تراكم مديونية المؤسسة لدى المشتركين والذي يؤثر على قدرة المؤسسة في مواجهة التزاماتها واستمرارها في تقديمها خدماتها للمشتركين..
وقال " إن قراء العدادات هم العنصر الرئيسي لتحصيل ايرادات المؤسسة ، فإن حسنوا الأداء ارتفعت الإيرادات وتحسنت خدمة الكهرباء ما ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني ، وإن أساءوا ، انخفض الإيراد وانعكس ذلك سلباً على الاقتصاد وحياة المواطن باعتبار الطاقة من اهم محركات النشاط الاقتصادي".
واعتبر وزير الكهرباء حفل التكريم خطوة لتشجيع المجتهدين من قراء العدادات، للتقليل من مخالفات استهلاك التيار الكهربائي بطريقة غير شرعية، وان على قراء العدادات أخذ كامل القراءة الصحيحة بدقة متناهية للطاقة التي تم استهلاكها، الامر الذي سيؤدي الى ارتفاع ايرادات المؤسسة ويخفض من مديونيتها المستحقة لدى المشتركين .

سبأ

حول الموقع

سام برس