سام برس / متابعات
اغلقت قوات الأمن المصرية تساندها قوات الجيش اليوم الجمعة جميع الشوارع المؤدية إلى ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر في القاهرة، بالأسلاك الشائكة والحواجز الحديدية، وذلك استعداداً للمظاهرات التي دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين لإحياء ذكرى مرور 30 يوماً على فض اعتصامي ميدان النهضة ورابعة العدوية، نقلاً عن "اليوم السابع" المصرية. كما نشرت عدداً من المدرعات في الشوارع الجانبية.وقامت قوات الجيش والشرطة، الجمعة، بإغلاق شارع جامعة الدول العربية، وشارع البطل أحمد عبدالعزيز، وإغلاق جميع المداخل المؤدية إلى ميدان مصطفى محمود في حي المهندسين بالحواجز الحديدية، رغم انتهاء وقت حظر التجوال في السادسة صباحاً.ودعا أنصار الإخوان إلى مسيرات مناهضة للحكومة، وحث بعضهم على الزحف مجدداً إلى ميدان رابعة العدوية، عقب التجمع بمساجد قريبة في شارع مكرم عبيد بمدينة نصر.
كما أعلنت جماعة الإخوان بالقليوبية عن تنظيم 6 مسيرات عقب صلاة الجمعة من عدة مناطق بالمحافظة.
وستنطلق المسيرات أيضاً في محافظة الإسكندرية من أمام مسجد التوحيد ومسجد القائد إبراهيم بمحطة الرمل، إضافة إلى مسيرات من مسجد سيدي بشر.
وينظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية" عدة مسيرات في محافظة قنا "جنوب"، كما دعا التيار الإسلامى بمحافظة أسوان (جنوب) إلى الاحتشاد في الميادين.

حول الموقع

سام برس