سام برس / صنعاء / صادق السري
 أختتم الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء برنامج  في مجال إدارة الضغوط النفسية في الازمات  الذي استمر لمدة ثلاثة اسابيع استفاد من  البرنامج  150 مشارك ومشاركة ما بين  وكيل واخصائي ومشرف صحي من مدارس امانة العاصمة.. والتي كانت بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر .

حضر الاختتام الاستاذ / فؤاد الماخذي الامين العام للهلال الأحمر اليمني  و الاستاذ/ محمد الشريف نائب رئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر و الدكتور / عبدالوهاب الغرباني  الامين العام لفرع تعز  والاستاذ / رسلي الحماطي  المدير التنفيذي للهلال الأحمر و الاستاذ/ علي مرغم مدير إدارة الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم و الاستاذة / إعتدال عبده  ناصر الامين العام للقطاع النسوي والاستاذة / فهمية الإرياني مدير إدارة المشاركة المجتمعية في وزارة التربية و التعليم .

، كما تحدث الامين العام الاستاذ فؤاد الماخذي  في كلمة  ان على  المشاركين إفادة مدارسهم ومجتمعهم وعلى راسهم طلاب المدارس كونهم جيل الغدا لذا يجب الاهتمام بهم ورعايتهم  في بيئة نفسية نقية .

كما شكر وزارة التربية والتعليم وشكر ا المشاركين  في البرنامج ..

 كما تحدث  الاستاذ / محمد الشريف نائب رئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الأحمر  في كلمة على اهمية الدعم النفسي الاجتماعي في ظل الوضع الرهان . كما شكر الجمعية على دورها الفعال في الميدان والاستجابة  وحث المشاركين على بذل المزيد من العطاء .

كما  اشادة الاستاذة فهمية الارياني مديرة إدارة المشاركة المجتمعية في وزارة التربية والتعليم  بالتزام المشاركين في البرنامج  و ضرورة التزام المشاركين بنقل ما تعلموه على ارض الواقع  .

كما صرح منسق الدورة الاستاذ / ماجد نوفل  ان الهدف  الاساسي للبرنامج وهو التخفيف من معاناه ابنائنا الطلاب و بناء جيل  خالي من المشاكل النفسية ومخلفات الحروب . وشكر من جانبه الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر الهلال الأحمر  والمركز الرئيسي على دعهم البرنامج 

حول الموقع

سام برس