سام برس
تدشن جمعية العون المباشر مكتب اليمن اليوم السبت 1 أبريل 2017م حملة الإغاثة الطارئة لـ (35000 ) إنسان في مديريات القفر ، فرع العدين ، يريم بمحافظة إب بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة .

وأوضحت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي أن العون المباشر أول منظمة دولية تنفذ تدخلاً إنسانياً في مديرية القفر وعدة مديريات أخرى في المحافظة لم تصلها المساعدات الإنسانية وتعاني أوضاعاً سيئة للغاية .

 وأكدت أن أكثر من (1.4) مليون إنسان من سكان محافظة إب في أمس الحاجة إلى الغذاء ، حيث ظهرت أعراض المجاعة على آلاف الأسر الواقعة تحت خط الفقر .

 فيما قالت منسقة الحملة لدى العون المباشر ندى العزي أنه سيتم توزيع عدد (3500) سلة غذائية في عزل مذحجين ، بنو مهدي وجمعة الرزع ، بنو عمر  بمديرية القفر  و (1000) سلة غذائية في عزل العاقبة العليا والسفلى ، الأهمول بمديرية فرع العدين بالإضافة إلى (500) سلة غذائية في مدينة يريم .

ونوهت إلى أن العون المباشر تعتبر أول منظمة دولية تتدخل في مديرية القفر بالعزل المذكورة مستهدفة الأسر التي تقع تحت خط الفقر والأفراد من ذوي الإعاقة و النازحين والمهمشين .

وبينت أن الوضع الإنساني في محافظة إب يزداد خطورة في ظل توافد النازحين إليها من مختلف المحافظات اليمنية جراء الأوضاع الراهنة في البلاد ويفتقرون إلى الخدمات اللازمة للبقاء على قيد الحياة كالغذاء والماء والدواء والمأوى .

 وذكرت العسعوسي أن اليمن يواجه حالياً أكبر أزمة طوارئ تتعلق بانعدام الأمن الغذائي في العالم وفقاً لتقارير الأمم المتحدة إذ ازداد عدد المحتاجين إلى الغذاء بنحو (3) ملايين شخص في (7) أشهر ، ويحتاج (7.3) مليون شخص إلى المساعدة الطارئة ، فيما أكثر من (17) مليون إنسان ليس لديهم غذاء كافٍ .

وناشدت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر المنظمات الإغاثية الدولية سرعة التدخل لإنقاذ اليمنيين من مخاطر المجاعة وسوء التغذية التي انتشرت في كثير من المحافظات ، مشيرة إلى أن أكثر من نصف عدد الأسر في اليمن يستدينون لشراء الغذاء .


حول الموقع

سام برس