سام برس
يصل اليوم الاثنين الرئيس عبدالفتاح السيسي الى الولايات المتحدة الامريكية في زيارة مكوكية تعتبر الاولى من نوعها منذ عهد الرئيس السابق اوباما .

وتأتي زيارة الرئيس المصري اليوم الى واشنطن في اطار تعزيز العلاقات بين البلدين ، لاسيما في مجال مكافحة الارهاب وفي مقدمة ذلك تنظيم الدولة الاسلامية والتنظيمات الاخرى التي حولت منطقة الشرق الاوسط الى كتلة من الدمار والاطلال وصل دخانها الى القارة العجوز ودولة العم سام.

كما ان زيارة السيسي الى واشنطن تاتي تجسيداً للعلاقة الشخصية بين الرئيسين ترامب والسيسي التي من شأنها ان تؤدي الى تعزيز الثقة بين البلدين والتنسيق في العديد من الملفات الاقتصادية والتجارية والامنية والتطرق الى النزاع الفلسطيني - الاسرائيلي والازمتين السورية واليمنية ، بحسب مصادر سياسية.

ويتوقع مراقبون سياسيون ان تُثمر زيارة السيسي في كسب ود الادارة الامريكية ضد جماعة الاخوان المسلمين التي من المحتمل تصنيفها لاحقاً ضمن القائمة السوداء " الارهاب "بعد ان فشل الاخوان في أحداث الربيع العربي من تحقيق احلامها في قيادة مصر وانتهى دورها كلاعب سياسي رئيس في المنطقة العربية وصارت تدفع ثمناً باهظاً مقابل حماقاتها وفشلها في ادارة بعض الدول ورغم انها وصلت الى سدة الحكم ، إلا ان الايام والاقدار اعادت بعض قياداتها الى السجون والهروب والتشرد بعد ان اعتمدت شرعية الشارع " الفوضى"  فوق الدستور والقانون .

كما سيتم عقد مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيسين ترامب وعبدالفتاح السياسي .

حول الموقع

سام برس