سام برس
عبر موظفو الهيئة العامة للتقاعد عن غضبهم ورفضهم للتكليف الذي أصدره وزير الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان ، للمحطوري المحسوب على جماعة الحوثيين بدلاً عن رئيس الهيئة العامة " محمد الشعور " المعين بقرار جمهوري.

وقال بعض موظفي الهيئة العامة للتقاعد ان التكليف الذي أصدره وزير الخدمة طلال عقلان مخالف للدستور والقانون وقرارات حكومة الانقاذ الوطني ، وتوصيات مجلس النواب ، لما من شأنه التأثير على صندوق التأمينات الخاص بمتقاعدي الدولة ، لاسيما بعد تسرب اخبار متداولة في وسائل الاعلام واروقة التقاعد عن المصير المجهول لمبلغ ثلاثة مليار ريال.

وقالت مصادر في التقاعد ان تكليف المحطوري يثير أكثر من علامة تعجب واستفهام ، ويؤكد على هشاشة الشراكة بين المؤتمر وحلفاؤه وجماعة الحوثيين وانصارهم وان هناك ايادي عابثة تريد ان تعصف بما تبقى من مؤسسات الدولة وحقوق المتقاعدين والتبشير بثورة في مؤسسات الدولة .

وأكد مصدر لـ " سام برس " ان " المحطوري " الذي تم تكليفه بإعمال رئيس الهيئة العامة للتقاعد حضر الصباح الباكر قصد ادخول الى المبنى ومزاولة العمل بدلاً عن الشعور المعين بقرار جمهوري ، وان رئيس الهيئة العامة للتقاعد قال للحاضرين انا معين بقرار جمهوري ، واذا كان هناك قرار جمهوري جديد فليزاول صاحبكم عمله وفقاً للنظام والقانون .

وما ان وصل المحطوري الى المبنى حتى ضج المظفون وكذلك النقابة رفضت ذلك التكليف المخالف للقوانين ، منددة بذلك الاجراء وداعيه الى الحفاظ على اموال موظفي ومتقاعدي الدولة ولآلا يتم الزج بهئية التقاعد في الصراع السياسي والجهوي والشللي .

كما أكد عدد كبير من المتقاعدين والموظفين من انهم سيلجأون من يوم غد الى تصعيد المشكلة الى مجلس النواب والمجلس السياسي ووحكومة الانقاذ وغيرها من القنوات الرسمية لوقف العبث والتجاوزات القانونية التي من شأنها التأثير على اموال صندوق التقاعد .

كما عبر المتقاعدين عن امتعاضهم الشديد من وقف مرتباتهم لشري ديسمبر 2016م ، ويناير 2017م ، بعد ان وجه بصرها قانوناً رئيس الهيئة العامة للتقاعد محمد الشعور ، إلا ان مندوب اللجان بالبك المركزي اليمني أوقف صرفها بالتزامن مع غض طرف وزير المالية شعبان.

حول الموقع

سام برس