سام برس / خاص/ محمد الأسدي
التقى الشيخ نبيل بن احمد الجماعي نائب رئيس الجالية اليمتية بولاية نيويورك يوم أمس في مدينة نيويورك بالسيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن حيث جرى في اللقاء مناقشة اخر تطورات الاوضاع ووقوف كل اليمنيين في أمريكا في مظاهراتهم الأخيرة مع مساعي الأمم الماحدة لاحلال السلام في اليمن وفقا لخارطة طريق السلام الاممية.

 كما تم التباحث على كيفية الخروج من عنق الزجاجة وانقاذ اليمن من الوضع الكارثي الإنساني الذي تسبب فيه السياسيين والعدوان السعودي وتضرر منه الشعب اليمني المظلوم المحاصر واستفادت منه قوى الإرهاب والتطرف وزادت من توسعها وجرائمها وأن هذه هي رسالة المظاهرة الأخيرة لليمنيين في أمريكا..

وفي اللقاء أكد السيد ولد الشيخ أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد وأن الحل العسكري لن يزيد الوضع الا سوءا  وأن الحل الاقرب والأفضل هو تنازل السياسيين من الطرفين وتفضيل مصلحة الوطن العليا على أي مصلحة أخرى.

حضر اللقاء الشيخ فيصل الصايدي حيث تم في ختامه الاتفاق مع المبعوث الأممي على استمرار التواصل معه مستقبلا بحضور قيادات الجاليات اليمنية بالولايات المتحدة الأمريكية حتى يتم احلال السلام في اليمن وشاكرا جهود كل اليمنيين في المهجر الداعمين للسلام ولخارطة الطريق الأممية التي يقودها .

كما تم الاتفاق على تحديد موعد قريب للسيد ولد الشيخ للقاء بقيادات وشخصيات اليمن في أمريكا في القريب العاجل للاستماع لوجهة نظرهم عن قرب وبشكل كامل..

الجدير بالذكر انه تم الاتفاق على التواصل وترتيب اللقاء القادم مع المبعوث الأممي بحضور رئيس الجالية اليمنية في نيويورك الاستاذ فتح ناجي علاية والمحامي محمد على علاو..

حول الموقع

سام برس