سام برس
دعا أعضاء نقابة موظفي مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ونقابة عمال الشحن والتفريغ بميناء الحديدة منظمات المجتمع المدني المحلية والخارجية والدولية الوقوف إلى جانب الشعب اليمني جراء ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار تسبب في مضاعفة المعاناة الإنسانية للمواطنين.

وحمل موظفو وعمال ميناء الحديدة في بيان صدر عن الوقفة التي نظموها اليوم بالميناء اليوم المجتمع الدولي مسئولية ما يتعرض له الميناء من تهديدات مستمرة ومتواصلة من قوى العدوان باستهدافه والعمل على تقديم الضمانات الدولية التي تحول دون ذلك ليقوم الميناء بواجبه ودوره الاقتصادي في تلبية احتياجات المواطن اليمني ، بحسب ماذكرته وكالة " سبأ".

وقالوا" أن التصريحات المغلوطة والمظللة التي يتم الترويج لها من قبل تحالف العدوان هي مبررات واهية وتصعيد تعسفي غير مبرر له حول ضرورة إغلاق ميناء الحديدة".

وأكدوا ان الاستهداف المباشر لميناء الحديدة يعتبر استهداف للغالبية العظمى من الشعب اليمني بهدف اغراق المجتمع في وحل الفقر والحرمان وزيادة حجم المعاناة الإنسانية والاقتصادية لهذا الشعب.

واعتبر المشاركون في الوقفة أن ميناء الحديدة ميناء تجاري وهو ممثل للمنظومة الدولية لأمن الموانئ(I S P S) وانه يعمل وفقاً لشروط ومعايير المنظمة الدولية التابعة للأمم المتحدة التي تشرف وتراقب تقاريرها باستمرار حول موانئ المنظومة وليس كما يروج له العدوان .

وأشار البيان إلى أن ميناء الحديدة لم يعد ذلك الميناء التجاري والاقتصادي بقدر ما اصبح ميناء يمارس الدور الانساني من خلال استقباله للمواد الغذائية والمساعدات الطبية والمشتقات النفطية بعد تدمير وإغلاق جميع المنافذ البرية والجوية.

حول الموقع

سام برس