سام برس / عبدالرزاق الضبيبي
دشن نائب وزير التربية والتعليم د.عبدالله الحامدي  بصنعاءورشة اعلان نتائج المسح التربوي للعامين الدراسيين الماضيين.

وفي افتتاح الورشة التي تنظمها  الإدارة العامة للإحصاء أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي أن  نتائج عملية المسح مهمة  في التعرف على الواقع التربوي في الميدان .

وشدد الحامدي على  ضرورة تدقيق وتصويب الإحصائيات لضمان الإستفادة منها في صنع القرارات ومعالجة جوانب القصور في العملية التعليمية وخاصة البنية التحتية للتعليم.

الى ذلك عبر  نائب الوزير د.عبدالله الحامدي عن امتنانه وعرفانه  بجهود كل من اسهم في عملية المسح التربوي ، منوها بدعم شركاء التنمية وفي مقدمتهم وحدة الشراكة العالمية للتعليم ومنظمة اليونيسيف لعملية المسح.

من جانبه استعرض رئيس المكتب الفني بالوزارة علي الحيمي جهود فرق عملية المسح التي بدأت مطلع العام الماضي بمشاركة 770 من مختصي الإحصاء بديوان عام الوزارة ومكاتب التربية بالمديريات و المحافظات .

مبينا  المراحل المختلفة لعملية المسح ابتداءا من عملية الإعداد والانشطة التدريبية لمسؤولي الإحصاء بالمحافظات ومن ثم النزول الميداني لكل المؤسسات التعليمية ورصد واحصاء المعلمين والطلاب والمنشآت التعليمية بالإضافة إلى حجم الأضرار التي لحقت بقطاع التعليم جراء استمرار العدوان في كافة محافظات الجمهورية .

حول الموقع

سام برس