سام برس
قالت بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس السوري إن ما أقدمت عليه الولايات المتحدة هو عدوان سافر، وهو مؤشر ضعف وانهزام أمام الإنجازات التي يحققها الجيش السوري وحلفاؤه.

وأضافت في حديث لقناة "RT"، أن ذلك يأتي في إطار ردة فعل على التقهقر السياسي الذي حصدته الأطراف والجهات التي تستهدف سوريا، وأعوانهم ومن يعمل لصالحهم.

وأوضحت شعبان أن هذه الضربة جاءت تزامنا مع إحراز الجيش السوري وحلفائه انتصارات هامة جادة خاصة في المنطقة الوسطى، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تهدف لرفع معنويات الإرهابيين ويكذب كل الادعاءات الغربية التي تدعي محاربة الإرهاب في سوريا.

وقالت إن الولايات المتحدة من خلال هذا العدوان تهدف إلى خلق تحول استراتيجي في الملف السوري يصب في صالحها وكذلك تركيا والسعودية وقطر، مشيرة إلى أن هذا العدوان يكشف عن هذه النوايا الحقيقة التي توظف الإرهاب لمآربها.

من جهة اخرى أعلنت القيادة العامة للجيش العربي السوري عن مقتل 6 عسكريين وسقوط عدد من الجرحى وحدوث أضرار مادية كبيرة جراء الضربات الأمريكية الصاروخية على قاعدة الشعيرات بريف حمص.

وجاء في بيان صدر عن القيادة العامة للجيش السوري أن الجيش الأمريكي أقدم على عدوانه "السافر" عند الساعة الثالثة واثنتين وأربعين دقيقة فجر اليوم بعدد من الصواريخ، ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص وسقوط عدد من الجرحى وإحداث أضرار مادية كبيرة.

وأكد الجيش أن رده على العدوان "هو المزيد من التصميم على مواصلة واجبه الوطني في الدفاع عن الشعب السوري وسحق الإرهاب أينما وجد وإعادة الأمن والأمان إلى أراضي الجمهورية العربية السورية كافة".

حول الموقع

سام برس