سام برس
أحيت مؤسسة صناع الحياة -اليمن - اليوم العربي لليتيم  2017 بصنعاء للسنة الحادية عشرة على التوالي تحت شعار لأجلنا أحيو السلام ، برعاية شركة سبأ فون للإتصالات وحديقة ألعاب ماجيكال سيتي  وذلك ببرنامج اليوم المفتوح للأيتام لأكثر من 600 يتيم ويتيمة من دور الأيتام بأمانة العاصمة منها، دار الايتام ومؤسسة الشوكاني لرعاية الأيتام ودار رفقاء  وغيرها من المؤسسات المهتمة برعاية الأيتام.

وفي تصريح للأستاذة فكرية الأصبحي  رئيسة مؤسسة صناع الحياة ومسؤلة البرنامج أكدت أن إقامة هذه الفعالية هو إحياء اليوم العربي لليتيم ومشاركة هذه الشريحة من المجتمع في يومهم السنوي وكخدمة مجتمعة لهم ولإدخال السرور والفرحة في نفوسهم ولإيصال أن المجتمع معهم وبجانبهم في مواجهة الحياة وللتخفيف عن معاناتهم

وعن شعار الفعالية أكدت الاستاذة فكرية الأصبحي أن انها رسالة لجميع الأطراف لإحياء السلام وإنها الحرب لينعم الوطن بالمحبة والسلام.

وأضافت الأصبحي أن المؤسسة للعام الحادي عشر على التوالي  إعتادت على إحياء هذا اليوم بعدد من الأنشطة وإعتاد الأيتام على المشاركة فيه منتظرين هذا اليوم كل عام بفرحة يسعد كل رآهم وشاهد إبتسامتهم.

وكانت الاستاذة حنان الكينعي المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة قد تحدثت عن الفرحة التي غمرت وجوه الأيتام المشاركين في البرنامج طوال يوماً كاملاً شمل إستقبالهم بداية اليوم بنقلهم من دورهم لحديقة ألعاب ماجيكال ستي وتناول وجبة الإفطار ثم إستمتاع أكثر من 600 يتيم باللعب طوال اليوم المفتوح .

 برنامج اليوم المفتوح للأيتام شمل العديد من الأنشطة الترفيهية منها الألعاب ووجبة الإفطار والغداء والفقرات الاستعراضية من أناشيد ومسرحيات هادفة بمشاركة عدد من فناني اليمن والفرق الإستعراضية الترفيهية التي نالت إعجاب الأيتام المشاركين وأدخلت السرور في نفوسهم.

في ختام اليوم تم تكريم الجهات الداعمة والمشاركة في إحيائه.

حول الموقع

سام برس