سام برس
نفى مصدر رفيع المستوى بالجيش المصري ماورد على لسان المتحدث بإسم القوات السعودية اللواء أحمد عسيري ، من ان مصر عرضت ارسال 40 ألف جندي من القوات البرية المصرية للمشاركة في العدوان على اليمن .

وأستغرب المصدر اثارة مثل هذه الاخبار الملفقة والمضضلة للرأي العام الدولي ، كما عبر المصدر عن اندهاشة من تصريحات العميد أحمد عسيري ، مؤكداً ان مثل هذه الاخبار  الزائفة تاتي في اطار تصفية الحسابات .

من جهته تراجع ناطق قوات التحالف بقيادة السعودية عسيري عن تصريحاته حول عرض مصر إرسال قوات برية إلى اليمن، ويأتي تراجعه بعد أن تناقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر محلي قوله إنّ ما تردد على لسان اللواء العسيري حول إرسال قوات مصرية إلى اليمن لم يحدث نهائياً.

وحول سبب خلاف القاهرة مع السعودية، قال المصدر المصري "رفضنا إرسال قوات برية إلى اليمن".

وأضاف أنّ "إرسال قوات في مهمة خارج الحدود تشترط موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية"، مشيراً إلى أنّ الموافقة كانت على المشاركة "في قوات جوية وبحرية وليس قوات برية".

ولفت المصدر إلى "أننا نشعر بالدهشة من توقيت تصريحات العسيري بعد لقاء السيسي الملك سلمان وزيارته المتوقعة للرياض قريباً"، .
وأشار إلى أنّ "تصريح عسيري يأتي في إطار تصفية الخلافات بين البلدين والتي تراكمت في الشهور الأخيرة"، لافتاً إلى أنّ تصريحاته جاءت على خلفية ملفات كجزيرتي تيران وصنافير وسوريا ودور الإسلام السياسي بالمنطقة.

وبعد النفي المصري والاحراج السعودي الكبير ولتصريحات الزائفة للواء عسيري ،تراجع اللواء أحمد العسيري عن تصريحات سابقة قال فيها إن "مصر عرضت إرسال قوات برية لليمن"، موضحاً أنه "كان يشير إلى ما طرحته مصر خلال بحث مقترح تشكيل القوة العربية المشتركة ولا علاقة له بموضوع المشاركة في اليمن". 

حول الموقع

سام برس