سام برس
اختتمت مؤسسة بصمة شباب التنموية بتعز، الدورة التدريبية في أساسيات قيادة الحاسوب لعدد 35 متدرب ومتدربة ، والتي تندرج ضمن مشروع(yes I can) ، الذي يمثل البرنامج الأول من نوعه على مستوى محافظة تعز ، يهدف هذا المشروع الذي يقدم لابتوب للطالب المتدرب إلى تذليل الصعاب أمام الشباب لدعم طموحهم واخراجهم لسوق العمل في ظل الظروف القاسية التي تعيشها البلاد.

واوضحت رئيس المؤسسة جميلة جغمان ، أن هذا البرنامج هو من صميم أهداف المؤسسة لتسهيل العملية البحثية والتعليمية أمام الشباب وارتباطهم مع العالم الخارجي عبر صفحات التواصل الاجتماعي .

واشارت الى ، أن هناك مشاريع كثيرة تخدم الشباب لإخراجهم  لسوق العمل  المحلي ، وأن هذه المشاريع تحتاج جهود كثيفة ومشاركات كبيرة مع منظمات المجتمع المدني ، وكذا فاعلين الخير للمساهمة في نشر العملية التعليمية في مهارات الحاسوب لخلق فرص عمل تجاه الشباب.

 واضافت جغمان ، أن هذا المشروع يعتبر البصمة الأولى في التنمية  ، والذي يسهم في التخفيف من المعاناة الذي يعانيها شباب تعز ، حيث استطاعت المؤسسة  أن تحقق أهدافها بتخريج هذا العدد من المتدربين لأرض الواقع ولديهم القدرة على التعامل مع الحاسوب بمهارة عالية .

تجدر الإشارة الى ان مؤسسة بصمة شباب التنموية تعتبر من المؤسسات التي تسعى من خلال برامجها وانشطتها المتنوعة الى تنميه مهارات الشباب اقتصاديا واجتماعيا والاهتمام بتقديم مشاريع خيريه تخدم الأسر المتضررة والمحتاجة والفقيرة.

حول الموقع

سام برس