سام برس
بدأت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم، محاكمة سبعة متهمين بتشكيل عصابة مسلحة للقيام بأعمال الاختطاف والتقطع ونهب الممتلكات العامة والخاصة وبقوة السلاح في محافظة مأرب.
وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي محمد البرغشي، واجهت النيابة الجزائية المتهمين بالتهم المنسوبة اليهم والمتضمنة قيامهم بتواريخ سابقة لـ 25يولي2013 م بالتقطع لناقلات النفط والغاز وذلك بان قاموا باعتراض الناقلات في الخط الرئيسي في مفرق الرويك واحتجازها ومنعها من المرور بقصد الضغط على الدولة لتلبية مطالب لهم .
كما وجهت النيابة للمتهمين قيامهم بسرقة سيارات وقاطرة ومبالغ مالية والشروع في اختطاف مدير شركة بلحاف النفطية (اجنبي الجنسية)، بالإضافة الى التزوير في محررات رسمية.
عقب ذلك قررت المحكمة تمكين النيابة الجزائية من تقديم ادالتها في الجلسة القادمة وعرض المضبوطات واعلان المجني عليهم واستكمال اجراءات المحاكمة في 30 سبتمبر الجاري .
إلى ذلك استعرضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة في جلستها برئاسة القاضي محمد البرغشي ادالة الاثبات في قضية حرابة لثلاثة متهمين بالتقطع والقتل على خط صنعاء- الحديدة .
وجرى خلال الجلسة مواجهة المتهم الاول في القضية بتسجيل فيديو اثناء تسليمه من قبل محافظ صنعاء ومشائخ الحيمة إلى اجهزة الدولة واعترافاته المنسوبة اليه .
الى ذلك قررت المحكمة منح جميع الاطراف في القضية صورة من ملف القضية و احضار شهود الاقرار وتقديم ما لدى الادعاء من دعاوي وردود وعرائض في الجلسة القادمة التي ستعقد في الاول من اكتوبر القادم .

سبأ

حول الموقع

سام برس