سام برس
تتخوف أجهزة الامن السعودية من الدعوة التي اطلقها عدد من السياسيين والناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك للخروج في مظاهرات الاحد القادم على خلفية تفشي البطالة والفقر تحت عنوان " تجمع العاطلين 30 أبريل " .

 كما دعا الاسبوع المنصرم عدد من الناشطين الى النزول للشوارع للاحتجاج على حالة القمع والتسلط والفساد ، مما ادى الى محاصرة واحتواء تلك المظاهرات من قبل المئات من افراد الشرطة في الرياض وغيرها من المدن قبل تمددها الى مناطق المملكة وعلن الديوان الملكي عن اعادة المكافآت والاجور والاضافية والبدلات للموظفين وصرف مرتبين للجنود السعوديين بعد السخط والتذمر من مقتل وإصابة الاف الجنود نتيجة للتورط في حرب اليمن .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية قوله: "تعرضت دورية تابعة لحرس الحدود السعودي أثناء قيامها بمهامها بقطاع العارضة في منطقة جازان عند الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم الخميس لانفجار لغم أرضي وإطلاق قذائف من الأراضي اليمنية".

وأضاف المتحدث أنه نتج عن الهجوم مقتل الرقيب جابر أحمد يتيمي ووكيل الرقيب محمد موسى جابر الريثي، مشيرا إلى أن الجهات المختصة بحرس الحدود تباشر التحقيق في الحادث.

في حين كتب أحد المغردين في مواقع التواصل الاجتماعي تغريده لحض الشعب السعودي على النزول الى الشوارع بقوله"بسبب حراك 21 أبريل تم إرجاع البدلات، فيا أخي العاطل لا تحرم نفسك وانزل 30 أبريل لعل الله يفرج لك كربك".

حول الموقع

سام برس