سام برس
وجه رئيس حكومة الإنقاذ الوطني، الدكتور عبد العزيز بن حبتور، وزير الداخلية اللواء علي القوسي ، بتنفيذ قرار المحكمة الإدارية، رقم (18/ 1438هـ) بشأن تمكين رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات الدكتور علي يحيى الشعور، من مزاولة عمله، وعدم التعرض أو إعاقته من أداء عمله ، بحسب الخبر الخاص الذي نشرته " وكالة خبر للانباء ".
 
وقالت الوكالة ان توجيه بن حبتور جاء عطفاً على أمر قضائي لرئيس المحكمة الإدارية بالأمانة، يقضي بتمكين رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات الدكتور علي الشعور، من مزاولة مهامه دون عراقيل.
 
كما وجه رئيس الحكومة، وزير الداخلية، بإخراج أي مسلح لا يلتزم بتوجيهات رئيس الهيئة، إضافة إلى توفير الحماية اللازمة لرئيس الهيئة والموظفين.

يذكر ان موظفي الهيئة العامة للتقاعد عبروا عن غضبهم ورفضهم للتكليف الذي أصدره وزير الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان ، للمحطوري المحسوب على جماعة الحوثيين بدلاً عن رئيس الهيئة العامة " محمد الشعور " المعين بقرار جمهوري ، بحسب مانشره " سام برس " بتاريخ 3 ابريل 2017م .

وقال بعض موظفي الهيئة العامة للتقاعد ان التكليف الذي أصدره وزير الخدمة طلال عقلان مخالف للدستور والقانون وقرارات حكومة الانقاذ الوطني ، وتوصيات مجلس النواب ، لما من شأنه التأثير على صندوق التأمينات الخاص بمتقاعدي الدولة ، لاسيما بعد تسرب اخبار متداولة في وسائل الاعلام واروقة التقاعد عن المصير المجهول لمبلغ ثلاثة مليار ريال.

وأكد مصدر لـ " سام برس " سابقاً ان " المحطوري " الذي تم تكليفه بإعمال رئيس الهيئة العامة للتقاعد حضر الصباح الباكر قصد ادخول الى المبنى ومزاولة العمل بدلاً عن الشعور المعين بقرار جمهوري ، وان رئيس الهيئة العامة للتقاعد قال للحاضرين انا معين بقرار جمهوري ، واذا كان هناك قرار جمهوري جديد فليزاول صاحبكم عمله وفقاً للنظام والقانون مالم فالقانون فوق الجميع.

حول الموقع

سام برس