سام برس
توقع ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأن "يجتث" التحالف العربي حركة الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في بضعة أيام .

جاء ذلك تعليقاً على سؤال طرحه المحاور الإعلامي داوود الشريان عن مخزون الأسلحة للحوثيين في برومو بثه حساب قناة MBC عبر موقع "تويتر" قبيل بث المقابلة الكاملة مساء اليوم.

 وحول مستقبل العلاقات مع إيران واحتمال فتح حوار مباشر علّق الأمير محمد بن سلمان قائلاً: "كيف يتم التفاهم معهم، فمنطق إيران أن المهدي المنتظر سوف يأتي ويجب أن يحضّروا البيئة الخصبة لظهوره عبر السيطرة على العالم الإسلامي".

كما امتنع محمد بن سلمان، الذي يشغل منصب وزير الدفاع السعودي، عن الرد على سؤال الصحفي لماذا كانت المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين أكثر أمنا من المناطق التابعة لحكومة هادي مثل تعز وعدن.

وفي رد على سؤال حول موقف الإعلام المصري من أن العلاقات السعودية المصرية كادت أن تنقطع، أجاب محمد بن سلمان قائلا: " أنت تقصد الإعلام الإخونجي المصري".

إلا ان المتابع لاعلام التحالف بقيادة السعودية والتصريحات النارية للواء أحمد عسيري والمحللين العسكريين والقنوات الفضائية التي سوقت الكثير من الانتصارات الوهمية في مارب ونهم والحديدة والمخاء والجوف جعلت ثقة الراي العام  مهزوزة بعد عامين من النكسات والخسائر الفادحة في ارواح ومعدات واليات التحالف ، كما أدت تلك الحرب وظهور الصراع الاماراتي - السعودي الى صدمة داخل المجتمع السعودي والخليجي وكذلك تأخر عمليات الحسم والوعود العرقوبية للقيادات العسكرية رغم الترسانة العسكرية الضاربةوالمليارات المحترقة والجرع القاتلة .

المصدر: MBC

حول الموقع

سام برس