سام برس
ذكر  موقع ميدل إيست آي البريطاني أن الرئيس اليمني  المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي ، قال لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد إن الإمارات تتصرف باليمن كقوة احتلال.

وقال مصدر مقرب من هادي ، إن  الهوة كبيرة بين الرجلين أتضحت معالمها عندما سافر هادي لمدينة أبو ظبي، للتباحث مع ولي عهد ابو ظبي، في محاولة لتضييق الخلاف بينهما حول السيطرة على مطار عدن، الذي يعتبر مركزا مهما للتموين والدعم اللوجستي للقوات المدعومة من الإمارات وقوات ومليشيات هادي.

وقال الموقع إن اللقاء تم في نهاية شهر شباط/ فبراير الماضي، واستمر لمدة عشر دقائق فقط، مضيفا أنه عقد في غرفة جانبية في القصر وليس في الغرف المخصصة لاستقبال الزوار الرسميين، قبل أن ينتهي بشكل عاصف وسط اتهامات متبادلة بين الرجلين.

وكان ابن زايد يتحدث في اللقاء بغضب مع هادي، فيما رد عليه هادي بالقول إن الإمارات كانت تتصرف كقوة احتلال في اليمن بدلا من التصرف كقوة تحرير ، بحسب " عربي 21".

من جهتهم أكد سياسيون وقادة احزاب يمنيون ان الرئيس هادي الفار والساكن في فنادق الرياض  يبرر للاحتلال السعودي لليمن والجرائم الوحشيةبإعتباره أحد الادوات البشعة التي تآمرت على وطنه وشعبه ، في حين يصف الامارات بالاحتلال بإعتباره بوقاً لحكام الرياض مستغلاً الخلاف بين ابوظبي والرياض لتصفية مواقف شخصية وسياسية مع ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد.

وكان هادي أصدر قرارين، أطاح بهما بأهم رجلين مقربين من دولة الإمارات من منصبهما، من بينهم عيدروس الزبيدي وأحال الاخر للتحقيق انتقاماً من الامارات وخدمة للسعودية وخيانة لليمن.

حول الموقع

سام برس