سام برس / شمس الدين العوني

في الدورة الأولى لملتقى تيسدروس للفنون التشكيلية بالجم

الجم علبة تلوين و مشاركات مختلفة و تكريم الفنان المنجي معتوق

عدد من الفعاليات الثقافية والفنية و الابداعية تشهدها مدينة الجم بدعم و اشراف من قبل المندوبية الجهوية للثقافة وفي هذاالاطار تنظّم دار الثقافة بالجم فعاليات الدورة الأولى لملتقى "تيسدروس للفنون التشكيلية" حيث تتواصل الأنشطة الى غاية يوم الأحد 07 ماي 2017.

في الفعالية المذكورة تشارك مجموعة هامة من الفنانين التشكيليين من تونس والمغرب وليبيا ولبنان وبريطانيا و قد شهد الافتتاح الرسمي المعرض الجماعي بالمتحف الأثري بالجم و ذلك الى جانب نشاط الورشات المتصلة بالفنون التشكيلية الموجهة للأطفال مع ورشات لنشاط ضيوف الدورة من الفنانين المشاركين .

كما كان هناك حضور لنشاط الورشات بساحة الفنون وبالمسرح الرومانيو تخصصت  الندوة العلمية التي  في موضوع هو "المبدع التشكيلي والموروث الحضاري" و كانت هناك مداخلة  للأستاذ خليل قويعة حول "ذاكرة المكان في الفضاء التصويري"ومداخلة للأستاذ محمد المي حول "رسوم الزبير التركي.. استشراق جديد أم توظيف للتراث" الى جانب  مداخلة الأستاذة أحلام بوصندل حول "التراث في التشكيل التونسي و مسألة التمثيل" و في البرنامج سهرة موسيقية بساحة الفنون.

الاختتام يكونيوم الأحد 7 ماي بافتتاح المعرض الخاص بمنجز هذه الدورة و انتاجات ضيوفها من الفنانين المشاركين حيث يتم تكريم الفنان المميز ابن الجهة التشكيلي المنجي معتوق الذي كانت له اسهاماته في الحركة التشكيلية الحديثة في تونس فضلا عن رئاسته لاتحاد الفنانين التشكيليين سابقا..

هكذا هي الجم بألوان هذا الربيع حيث الكلمة للفنانين ليتحول المكان الى علبة تلوين باذخة في هذا الربيع التونسي الجميل.
    
 

حول الموقع

سام برس