سام برس
في مؤشر خطير وهام في الجانب الصحي ضهرت في محافظة الجوف وخاصة في مدينة الحزم حالات مصابة بمرض الكوليرا خاصة من الاسر النازحة الي محافظة الجوف.

 وذكرت مصادر محلية انه وصل الى مستشفى الجوف سبع  حالات مصابة بمرض الكوليرا: وتعتبر الحالات التي اصيبت بهذا المرض هي من الاسر التي تحتاج الي المساعدة .

وقال منصور الاسود انه اثناء النزول الى مستشفى الجوف العام بمركز الحزم التقينا بعدد من الدكاترة للتعرف على هذه الحالات ووضحو بان العدد الذي وصل الى مستشفى الجوف العام حوالي سبع حالات مصابة بمرض الكوليرا وان العدد قابل للزيادة خلال الايام القادمة وان المستشفى يعمل على استقبال الحالات ويتم معاينتها وتحويلها في غرف معزولة عن المرضي واعطائهم نصائح عن عدم شرب المياه المكشوفة وكذلك يتم صرف لهم مادة الكلوى وحول الاسباب التي تؤدي الى هذا المرض هو شرب المياه الملوثة وذلك نتيجة ترك خزانات مكشوفة وكذلك ازدياد النازحين الى مدينة الحزم وقلة الوعي لدى المجتمع باهمية النظافة .

واكد الاطباء ان الكوليرا بكتيريا قاتلة اذا لم يتم اسعافها خلال الساعات الاولى من المرض قد تؤدي الى الوفاة ، كما تم توجيه نداء الى السلطة المحلية و مكتب الصحة لوضع معالجات واجراءات للحد من انتشار مرض الكوليرا الذي ينذر بكارثة صحية تهدد سلامة المجتمع.

حول الموقع

سام برس