سام برس
 اختتمت جمعية العون المباشر مكتب اليمن اليوم حملة الإغاثة الطارئة في محافظة إب .

تضمنت الحملة توزيع معونات غذائية على 35 ألف مستفيد بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة .

وأوضحت منسقة الحملة ندى العزي لوسائل الاعلام أن المعونات استهدفت مديريات القفر، فرع العدين، يريم بتوزيع مواد غذائية أساسية لتلبية الإحتياج الطارئ للفئات المستهدفة.

وذكرت أن عدد المستفيدين من المعونات بمديرية القفر 24 ألفاً و 500 مستفيد وسبعة آلاف بمديرية فرع العدين وثلاثة آلاف و 500 بمديرية يريم .. مؤكدة ضرورة زيادة حجم المساعدات الغذائية نتيجة إرتفاع عدد المحتاجين للغذاء.

فيما أشارت مديرة مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إلى أن الحملة استهدفت المديريات التي شهدت ظهور سوء التغذية بين الفئات الأشد فقراً .

وذكرت أن واحد من كل أربعة أشخاص في اليمن فقدوا القدرة على شراء الغذاء .. مبينة أن مليوني شخص مازالوا نازحين في المناطق التي تشهد انعداماً حاداً في الأمن الغذائي داخل اليمن وهم في حاجة ماسة للمعونات.

وأكدت العسعوسي أن النزوح الجماعي وتفاقم الفقر والتدهور الإقتصادي من أبرز التحديات التي تواجه العمل الإنساني والإغاثي في اليمن .. مشيرة إلى أن الوضع يزداد سوءاً مع مرور الأيام والاستجابة الحالية لا تتناسب مع الاحتياجات المتزايدة للسكان.

وأشادت بتعاون السلطة المحلية ومكتب التخطيط والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة مع العون المباشر وتسهيل وصولها للفئات المستهدفة .

حول الموقع

سام برس