سام برس / التربة / صلاح الجندي
نفذت مسيرة البطون الخاوية مهرجان جماهيري للمرأة والطفل في مدينة التربة الخميس احتجاجاً على عدم صرف رواتب الموظفين لأكثر من ثمانية أشهر .

وفي الفعالية التي احتشد لها الأطفال والنساء من ابناء مديرية الشمايتين والتي بدأت بالنشيد الوطني، قدمت العديد من الفقرات والكلمات الخطابية للمرأة والطفل التي ناشدت الظمير الإنساني العالمي كتعبير عن معاناة الموظفين جراء عدم صرف رواتبهم .

وقالت الناشطة الحقوقية مسك المقرمي في كلمة القتها باسم المهمشين أن نضال ابناء تعز مع الشرعية التي كانوا سبب في وجودها هو من أجل أن يعيشوا كرماء لا أن يذلوا جوعا وحرمانا بسبب انقطاع رواتبهم .

ووجهت رسالة للشرعية أن عليها أن تعرف أن الجوع كافر واذا جاع الشعب أكثر سوف يلتهم شرعيتهم وهم الان في بداية التهامهم بهذه المسيرة الذي مشت على الأقدام تطالب بحقوق كل الموظفين وفي مقدمتهم عمال النظافة الذي لو لاهم لتعفنت شرعيتهم .

وفي كلمة المرأة لمسيرة البطون الخاوية وجهت الاستاذة عائدة العبسي ثلاثة رسائل الأولى إلى الرئيس قائلين له : "يا سيادة الرئيس  لقد التزمت في خطابك أمام الأمم المتحدة بأن تفي بالتزامات البنك المركزي من تاريخ نقله إلى عدن وحكومة بن دغر نكثت بوعدك ولم تفي بدفع رواتب الموظفين والعمال وتمارس تجويعهم باصرار ،فيجب عليك ان تمنع الحكومة من الاستمرار في ارتكاب جريمة إبادة الموظفين والعمال وأسرهم  .

والرسالة الثانية جهتها " العبسي"  الى حكومة بن دغر التي وصفتها بالفاشلة وقالت " أيتها الحكومة لقد أثبتم للشعب اليمني ولكل العالم انه لا فرق بينكم وبين من يقتل  النساء والاطفال بقذائف المدفعية  وصواريخ الكاتيوشا الانشطارية فأنتم تقتلون النساء والأطفال بالجوع وبالمرض، وأي مبرر أخلاقي لبقائكم حكاماً علي شعب تقتلوه بأيديكم وأيدي الإنقلابيين على حد سواء .

ووجهت الرسالة الثالثة الى  محافظ تعز المعمري قائلا له " يا سيادة المحافظ الصمت عار، وتسعة أشهر ومحافظة تعز لم تسلم رواتب موظفيها وأنت صامت وترتعش خوفاً من حكومة تمارس قتل أبناء تعز فكن عند مستوي الحدث ، والا فبادر وقدم استقالتك وأعلنها لكل العالم فالتاريخ لا يرحم احدا " .

من جانبها القت الاستاذة سهام الحلحلي كلمة عن المرأة بمديرية الشمايتين والتي شكرت فيها مسيرة البطون الخاوية القادمة من تعز مشيا على الأقدام لإقامة المهرجان الذي يطالب بصرف رواتب الموظفين جميعا .

ونادت الحلحلي الرئيس هادي بالتدخل المباشر لارغام حكومة بن دغر لصرف رواتب الموظفين لثمانية اشهر ماضية، كما نادت باسم الطفولة والانسانية " ندائهم الانساني الى كل العالم الحر أن يتدخلوا بالضغط على حكومتنا الشرعية بتقديم الحلول العاجلة بصرف رواتب العمال" .

يأتي هذا ضمن البرنامج التصعيدي الذي تقيمة مسيرة البطون الخاوية في مدينة التربة للمطالبة بصرف رواتب الموظفين،والتي اعطت مهلة للشرعية بتنفيذ مطالبهم مالم سيواصلون السير بالأقدام الى عاصمتهم عدن حد قولهم .

حول الموقع

سام برس