سام برس/ خاص
أصدر وزير الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان قراراً برقم 229 لسنة 2017م ، قضى بتكليف سمير يحي الوشلي مديراً عاماً للموارد البشرية لدى جامعة صنعاء .

وقد أثار القرار موجه من السخط من قبل موظفي الجامعة ، نظراً لعدم التزام وزير الخدمة المدنية طلال عقلان بالمعايير ومواصلة مسلسل عدم الالتزام بقرارات وتوجيهات المجلس السياسي الاعلى ، رغم ان مؤسسات الدولة تعاني من حالة افلاس ومشاكل مالية  واقتصادية وصحية واجتماعية قد تلقي بظلالها في المستقبل القريب اذا استمرت حمى التعيينات والقرارات الغير مدروسة .

وقال بعض الموظفين ان قرارات طلال عقلان الاخيرة أثارة واستفزت الكثير من قيادات وموظفي مؤسسة الدولة ، وادت الى حالة من من الاحتقان والحساسية وعدم الرضاء وفاقمت الكثير من  المشاكل كما حصل في التقاعد وغيرها .

ودعا الكثير من موظفي الدولة المجلس السياسي الاعلى وحكومة بن حبتور الى  فرض رقابتهم والقيام بمسؤولياتهم وواجبتهم وتنفيذ القوانين واللوائح بعيداً عن المحاصصة الحزبية والعلاقات الشخصية التي من شأنها تدمير ماتبقى من مؤسسات الدولة ، كون البلد بحاجة ماسة الى الالتزام القانوني والاخلاقي وعدم اتاحة الفرصة للمرجفين من اعوان العدوان لبلبة الصف الوطني .

من جهة اخرى تتهيأ نقابة وعمال جامعة صنعاء للتلويح بالاضراب رفضاً للقرار الذي أصدره وزير الخدمة المدنية والتامينات ، مما قد يؤدي الى شل حركة الجامعة وتصعيد الموقف لوقف مأسمته بتجاوزات الوزير عقلان .

حول الموقع

سام برس