سام برس
في تصعيد جديد واثارة اعلامية تعتبر مقدمة لدق طبول الحرب، هاجم الرئيس السوداني عمر البشير المدعوم من السعودية وبعض  دول الخليج ، الحكومة المصرية  عبر قناة " الجزيرة " المشبوهة ، واتهمها بـ"احتلال جزءا من الأراضي السودانية ، وقال البشير إن بلاده "تتحلى بالصبر إزاء ذلك الاحتلال!!.

وأكد البشير في حواره مع قناة " الجزيرة " الموجهة ضد مصر والامة العربية ، أن بلاده لم تقم بأي إساءة إلى مصر رغم "احتلال  مصر" جزءا من الأراضي السودانية دون أن يسمي هذه الأراضي ، ويفهم من ذلك الخلاف على منطقة حلايب المطلة على البحر الاحمر.

وأضاف الرئيس السوداني أن الإعلام المصري العام والخاص يعمل على الإساءة إلى السودان، وأن بلاده مع ذلك تصبر على هذه  المعاملة لأن العلاقات المصرية السودانية تاريخية وروابطها قوية جدا.

وببراغماتية واسلوب ملتوي أوضح الرئيس السوداني ان مصر مستهدفة ونحن مستهدفون، فأي شرخ في هذه العلاقات هو خصم  للاثنين، وهو ما يصب في مصلحة أعداء الأمة" ، بحسب ماذكره موقع "المصري اليوم".

وقدم البشير المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية على ذمة عدد من الجرائم ، شكره وامتنانه للولايات المتحدة الامريكية التي رفعت عن  بلاده الحضر ، مشيرا إلى أن الاستخبارات الأمريكية طلبت رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

حول الموقع

سام برس