سام برس
أطلقت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان فرع محافظة إب نداء إستغاثة عاجل لدعم وإنقاذ مرضى السرطان في بالمحافظة.

وقالت المؤسسة في نداء استغاثة اليوم  الاربعاء " نطلق هذا النداء لإنقاذ حياة المئات من المصابين بالسرطان في المحافظة نتيجة الأوضاع الإنسانية والإقتصادية الصعبة ".

وأشارت إلى أن الأصناف الدوائية الكيماوية والأدوية المساعدة بوحدة الأمل لعلاج الأورام السرطانية التابعة للمؤسسة على وشك النفاد بالإضافة إلى الإحتياج الضروري لتوفير موازنة الأشعة والكشافات والموازنة التشغيلية لوحدة الأمل ومركز الحياة للكشف المبكر عن سرطان الثدي ليتمكنا من تقديم خدماتهما الصحية لأكثر من ألفين و100 صاب .

وناشدت المؤسسة المنظمات الدولية والإنسانية والإغاثية والتجار ورجال المال بسرعة تقديم المساعدات لإنقاذ أرواح المرضى ومساعدتهم بقيمة الدواء والخدمات الصحية الاخرى.

من جهته أكد أمين عام فرع المؤسسة في إب الدكتور منصور باشا على ضرورة دعم مرضى السرطان وتخفيف معاناتهم خاصة في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة جراء العدوان والحصار وارتفاع أسعار الدواء الكيماوي والأدوية المساعدة ، بحسب ماذكرته وكالة "سبأ".

ودعا الجميع إلى تحمل المسؤولية إزاء مرضى السرطان.. معبرا عن أمله في إستجابة المنظمات الإنسانية والإغاثية والتجار وأصحاب رؤوس الأموال لهذا النداء للمساهمة في تخفيف معاناة مرضى السرطان بالمحافظة.

حول الموقع

سام برس