سام برس
ناقش إجتماع مشترك لأمانة العاصمة واليونيسيف برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان ومدير قسم المياه والإصحاح البيئي في اليونيسيف المهندس نزار سيد، دعم المنظمة للأمانة وخاصة قطاع البلديات والبيئة.

وتطرق الإجتماع بحضور رئيس لجنة الشئون الإجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ورئيس لجنة الخدمات عادل العقاري آلية تفعيل جوانب التنسيق بين اليونيسيف وكافة القطاعات والجهات الخدمية بالأمانة لمساندة ودعم السلطة المحلية في إستمرار أداء واجباتها في تقديم الخدمات الضرورية لسكان العاصمة وخاصة في ظل استمرار توافد النازحين إليها.

وأشاد جمعان بدور المنظمة الدولية " اليونيسيف " ومساهمتها في دعم عدد من المشاريع الخدمية والتنموية وخاصة في قطاعات التعليم والصحة والمياه والنظافة وغيرها وذلك من خلال برامجها وأنشطتها في مختلف مديريات أمانة العاصمة.

وأكد أهمية دعم قطاع النظافة نظرا للتحديات التي تواجه السلطة المحلية بالأمانة في الحفاظ والاستدامة على نظافة العاصمة صنعاء .. مشيرا إلى حرص قيادة السلطة المحلية بالأمانة على تذليل الصعوبات التي تعترض قطاع النظافة للإرتقاء بمستوى النظافة في كافة مديريات أمانة العاصمة.

ودعا أمين عام محلي العاصمة اليونيسيف إلى مضاعفة الدعم لقطاع النظافة بإعتباره أولوية في أنشطتها وبرامجها، وخاصة خلال الفترة الصعبة التي يمر بها اليمن جراء إستمرار العدوان والحصار .

فيما استعرض وكيل أمانة العاصمة لقطاع البلديات والبيئة المهندس عائض الشميري والمدير التنفيذي لصندوق النظافة عبد العليم مقبل ومدير مشروع النظافة بالأمانة المهندس جمال جحيش الصعوبات التي تواجه قطاع النظافة والإحتياجات الضرورية التي يتطلبها من صيانة وتوفير قطع غيار للمعدات والآليات المتوقفة وشحه النفقات التشغيلية الضرورية والتأمين الصحي ووسائل السلامة لعمال النظافة.

وأشادوا بدعم اليونيسيف لقطاع النظافة وبقية القطاعات في توفير مادة الديزل خلال الفترة الماضية .. مؤكدين أهمية مضاعفة دعم المنظمة خلال المرحلة الراهنة لقطاع النظافة نظرا لتفاقم الأوضاع.

بدوره ثمن مدير قسم المياه والإصحاح البيئي باليونيسيف تعاون السلطة المحلية بأمانة العاصمة مع أنشطة وبرامج اليونيسيف في مختلف المديريات بما يخدم العمل الإنساني والإغاثي.

واستعرض المهندس نزار مشاريع وأنشطة اليونيسيف في مختلف المجالات والقطاعات الصحية والإنسانية والنظافة والخدمية والتعليمية والمياه بأمانة العاصمة خلال الفترة الماضية .. مشير إلى أن التعاون بين المنظمة والجهات المعنية بالأمانة أثمر في تحقيق نتائج إيجابية.

وأوضح أن اليونيسيف تركز العمل حاليا في أمانة العاصمة على ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في مكافحة الكوليرا وإخراج المخلفات من الشوارع وتعقيم وكلورة كافة مصادر وخزانات المياه .. مؤكدا ضرورة رفع السلطة المحلية بالأمانة للإحتياجات الضرورية لكافة الجهات والقطاعات الخدمية بما يمكن المنظمة من تقديم الدعم حسب الإمكانيات المتاحة.

حضر الإجتماع مدير مكتب اليونيسيف في اليمن وليد نعمان ورئيس نقابة عمال وموظفي قطاع البلديات بأمانة العاصمة محمد المرزوقي ومسئولة مشاريع المياه الحضرية بمكتب المنظمة إلهام المتوكل ومسئول المياه والإصحاح البيئي بالمكتب الميداني المهندس محمد الحسيني ومدير عام العلاقات بديوان الأمانة فؤاد القدمي وعدد من المعنيين

حول الموقع

سام برس