سام برس / ناصر الريمي
اطلع رئيس لجنة الشئون الإجتماعية والعمل بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب اليوم على أوضاع الحالات المشتبهه والمصابة بالكوليرا بمجمع آزال الطبي بمنطقة نقم.

كما اطلع النقيب خلال الزيارة ومعه مدير مكتب وزير الصحة عبد الناصر النمير ومدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور عبدالله العرشي على سير العمل ومستوى الخدمات والرعاية الصحية والطبية المقدمة للمرضى بالمجمع الطبي المخصص لاستقبال الحالات المصابة والمشتبه إصابتها بالكوليرا.

وثمن جهود قيادة المجمع والأطباء والعاملين بالمجمع في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين .. إلى الإستمرار في القيام بواجبهم لمعالجة الحالات المشتبه إصابتها والمصابة بهذا الوباء.

وأكد رئيس لجنة الشئون الإجتماعية والعمل بمحلي الأمانة دعم السلطة المحلية وتسخير كافة إمكانياتها لمواجهة الأوبئة والأمراض ومنها الكوليرا وتقييم الجاهزية للمستشفيات والمراكز الصحية.

ودعا المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية إلى المساهمة في مواجهة إنتشار الأمراض والإسهالات المائية ومنها الكوليرا.. مطالبا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية بالضغط على قوى العدوان بسرعة فتح مطار صنعاء الدولي ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

بدوره استعرض مدير مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير جهود الوزارة في الحد من إنتشار الكوليرا على مستوى الجمهورية بصورة عامة والعاصمة صنعاء بصورة خاصة .. مشيرا إلى الصعوبات التي تواجه الوزارة في هذا الجانب، ما يتطلب من الجميع المساهمة في مكافحة الكوليرا.

فيما ناشد مدير المجمع الدكتور يحيى الهمداني والكادر الطبي والمتطوعون بمجمع آزال المنظمات الإنسانية والصحية إلى القيام بواجبها الإنسانية والمساهمة في جهود مكافحة الكوليرا وسرعة تقديم الدعم والمساعدات الطبية العاجلة وتوفير الاحتياجات الضرورية من أجهزة ومعدات خاصة بهذا الوباء .

واستعرضوا الصعوبات التي تواجه سير العمل وأبرزها النقص الشديد في المحاليل الوريدية والعلاجات والمستلزمات الطبية الخاصة بمكافحة الكوليرا.

رافقهم خلال الزيارة أمين عام محلي مديرية آزال عادل الشعثمي.

حول الموقع

سام برس