سام برس
أكد وزير الخارجية القطري بإن دولة قطر وشعبها تترض لمؤامرة كبيرة تقودها السعودية والامارات والكويت ومصر .

واعلن الوزير القطري في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" عن عقد مؤتمر صحفي لكشف المؤامرة ضد الشعب القطري .

وبدأت الحكومة القطرية تحقيقا حول اختراق "من جهة غير معروفة" لوكالة الأنباء الرسمية التي نشرت تصريحات نسبت للأمير تميم تتعلق بالتعامل الأمريكي "العدائي" تجاه إيران.

وترددت أصداء هذا الخرق الذي تعرض له الموقع الرسمي لوكالة الأنباء القطرية، وحسابها على موقع تويتر، في قطر نفسها وعبر منطقة الشرق الأوسط.

وكانت وكالة الأنباء القطرية (قانا) قد نشرت الثلاثاء تصريحات نسبت للأمير تميم أشاد فيها بإيران باعتبارها "ثقلا إقليميا وإسلاميا لا يمكن تجاهله".

اختراق الموقع الرسمي للوكالة القطرية

وتعرض امير قطر في تلك التصريحات المنسوبة إليه للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وحركة المقاومة الإسلامية حماس.
إلا ان  وزارة الخارجية القطرية اتهمت "جهة غير معروفة" بالاختراق، مؤكدة أن القصة "لا أساس لها" على الاطلاق

ونفت وزارة الخارجية القطرية أيضا ما نسب من تصريحات لوزير الخارجية، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على حساب الوزارة على موقع تويتر.

وكان قد نسب للوزير القول بأن "هناك مؤامرة لتشويه سمعة قطر من السعودية، ومصر، والإمارات، والبحرين، والكويت"، وإن الوزير أعلن "سحب سفراء قطر من هذه البلدان، وطلبها من سفرائها مغادرتها خلال 24 ساعة" ، بحسب مانشرته " وكالات".

وقال مصدر في وزارة الخارجية القطرية بأن الموقع الالكتروني لوكالة الانباء القطرية "تم اختراقه في تمام الساعة ١٢:١٤ صباح الأربعاء وتم نشر اخبار كاذبة وعارية عن الصحة ..وقد تمت السيطرة على الموقع الالكتروني للوكالة بعد ما يقارب الأربع ساعات".
وظهرت التصريحات المنسوبة للأمير تميم في وسائل إعلام في دول المنطقة، من بينها السعودية والإمارات..كما توقف بث محطة الجزيرة لفترة في دولة الإمارات.


ونسب ما نشر في وكالة الأنباء القطرية، الثلاثاء، للشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر قوله إن "قطر تتعرض لحملة ظالمة، تزامنت مع زيارة الرئيس الأميركي إلى المنطقة، وتستهدف ربطها بالإرهاب" ، من خلال بعض المقالات والكتاب الامريكيين وغيرهم وأكدت ان الايام القادمة ستكشف من وراء الحملة المغرضة في اشارة الى السعودية.

حول الموقع

سام برس