سام برس
يتواصل  المعرض السنوي للرّابطة التونسية للفنون التشكيلية ضمن عنوان لافت "أسود وأبيض..." و ذلك في سياق عدد من الأنشطة و الفعاليات دأبت على تنظيمها الرابطة .

و الرّابطة التونسية للفنون التشكيلية في معرضها السّنوي هذا قدمت عددا من الأعمال الفنية للفنانين التشكيليين بقصر خيرالدين و كذلك بفضاء المعارض بالبالماريوم ليتواصل العرض الى آخرشهر ماي 2017  لنجد تيارات و تجارب و أجيالا فنية متعددة تعكس الحراك التشكيلي التونسي. و في هذا الجانب تحرص الرابطة كما تقول رئيستها الفنانة التشكيلية هدى رجب على "...مزيد الدفع بالأنشطة التي من شأنها تعزيز العلاقات بين الفنانين و دعم ابداعاتهم و تفعيل النشاط الثقافي التشكيلي و العمل على حضور الشبان من خريجي معاهد الفنون و ذلك في الفعاليات التشكيلية المتعددة الى جانب الاهتمام بالتجارب ضمن سياق اعتباري  من ذلك اللقاء الخاص بتجربة الفنان ابراهيم العزابي الذي ستتلوه لقاءات أخرى دعما للفنان التونسي و جهوده الابداعية ..".

ضمن عنوان " أسود و أبيض " كانت أعمال الفنانين مراوحة ضمن الجماليات المقترحة من عوالم ثنائية البياض و السواد لنجد لوحات لفنانين منهم  عائشة الزّوالي وقمر قريع وستار لقمان ومريم قارة علي وسميرة خلفي وهيفاء المديونّي وكريم الرحايمي ومحمد بن الهادي الشريف وسمير مجيد البياتي وزياد بن سلامة  وعلي رضا سعيد ونجوى مهدي كشو...

و تعددت التقنيات في هذه الأعمال المعروضة الى جانب العناوين و الثيمات و من ناحية أخرى عملت الرابطة على حضور الفنانين من خريجي مؤسسات و معاهد الفنون .

و في جانب يتعلق بالتكريم و الاهتمام بالتجارب الفنية نظمت الرابطة التونسية للفنون التشكيلية اللقاء التكريمي الخاص بفنان أسس الرابطة و عمل على التعريف بنشاطها و هو الفنان التشكيلي ابراهيم العزابي تحت عنوان " مسيرة تشكيلية تستدرج أثر الحياة "
 
و ذلك عشية  الجمعة 19 ماي 2017 برواق علي القرماسيحيث تفاعلت المداخلات المقدمة مع المكرم فنانا و مسيرة و تجربة وفق شهادات و مداخلات قدمها كل من سامي بن عامر ومحمد المي وفاتح بن عامر وعبد الستار العبروقي وخليل قويعة و حسونة المصباحي..
و تجولت المواد المقدمة في تجربة العزابي من حيث الابداع التشكيلي و الحضور الفني و الثقافي فضلا عن الارادة لتحقيق الأحلام التي هي من أحلام و هواجس الفنانين.

فعاليات و أنشطة يعززها حرص الرابطة على الاشعاع و هي كذلك تتواصل مع تلك الندوات و اللقاءات التي عقدتها في السنوات الأخيرة و منها ندوة سوسة حول المتحف الفني و الأعمال الفنية .

حول الموقع

سام برس