سام برس
تواصلا مع جهود مؤسسة توكل كرمان في برنامجها الإغاثي والإنساني انطلقت الأربعاء 24 مايو 2017 من تعز قافلة الإغاثة العاجلة للمتضررين في بلاد الوافي ومنطقة العفيرة بجبل حبشي، حيث حملت القافلة مايقرب من 900 سلة غذائية .

هذا وتعيش بلاد الوافي ومنطقة العفيرة بمديرية جبل حبشي غرب تعز ظروفاً مأساوية في ظل إستمرار الحصار المفروض على المنطقتين منذ عدة أشهر، الأمر الذي فاقم من معاناة المواطنين مع توقف أعمالهم وانقطاع رواتب الموظفين منهم ،وعدم قيام المنظمات العالمية للإغاثة بمسؤلياتها تجاة السكان المحاصرين هناك.

وفي تصريح للمدير التنفيذي للمؤسسة الاستاذة مسك الجنيد ،أكدت أن برنامج الإغاثة من برامج المؤسسة الرئيسية التي تهدف للوصول إلى جميع المناطق المتضررة في اليمن، فحلمنا هوأن نصل للجميع ونساعد الجميع.

من جهتها أوضحت ممثلة المؤسسة في تعز الأستاذة حياة الذبحاني أن القافلة الإغاثية ستنقسم إلى قسمين، يستهدف القسم الأول قرية بلاد الوافي فيما يستهدف القسم الثاني منطقة العفيرة ،على أن يتم تدشين المرحلتين في نفس اليوم، كما أشارت إلى حجم المعاناة التي يعيشها أبناء المنطقيتن وهم يفتقدون لأبسط مقومات الحياة، خصوصاً مع إستمرار انقطاع المرتبات وتوقف أعمال الأهالي بسبب الحرب والحصار المفروض على تعز.

حول الموقع

سام برس