سام برس / ناصر الريمي
تفقد رئيس لجنة الشئون الاجتماعية والعمل بالمجلس المحلي بأمانة العاصمة حمود النقيب ومنسق قسم المياه والإسكان باللجنة الدولية للصليب الأحمر ماسيمو روسو اليوم، محطة معالجة مياه الصرف الصحي الرئيسية بالأمانة.

واطلعا بحضور مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بالأمانة المهندس محمد مداعس ورئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبد الملك الغزالي، على سير العمل في المحطة وطاقتها الإنتاجية التي تعمل بها حاليا بعد إعادة تشغيلها منذ أيام.

واستمعا من مدير عام المحطة المهندس عبد الوهاب صلاح، إلى شرح عن الصعوبات التي تعيق سير عمل المحطة، وكذا الاحتياجات الضرورية ومنها توفير مادة الديزل لتشغيل المحطة على مدار الساعة وإصلاح وصيانة المعدات العاطلة والمتوقفة، بالإضافة إلى تنظيف أربعة أحواض خاصة بالتهوية المتوقفة من أصل 16 حوض.

وثمن رئيس لجنة الشئون الاجتماعية والعمل جهود ودعم الصليب الأحمر للقطاعات الخدمية بأمانة العاصمة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن التي فرضها العدوان والحصار.

ودعا النقيب، الصليب الأحمر إلى مساندة جهود السلطة المحلية بأمانة العاصمة لردم المستنقعات خلف المحطة، وتلبية الاحتياجات الضرورية التشغيلية للآبار الجاهزة بمنطقة بني الحارث لتوفير المياه الصالحة للشرب لسكان المنطقة.

فيما أكد منسق قسم المياه والإسكان باللجنة الدولية للصليب الأحمر، تقديم الدعم اللازم لاستمرار تشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بحسب الإمكانيات المتاحة.

حول الموقع

سام برس