سام برس
أكدت مصادر دبلوماسية خليجية ان أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يسعى الى احتواء الازمة المفتعلة والمشتعلة بين قطر والتكتل الثلاثي الذي تقوده السعودية والامارات والبحرين .

وقالت مصادر اعلامية ان أمير الكويت يبذل مساعيه الحميدة لرأب الصدع الخليجي واصلاح ذات البين والتقريب بين القادة الفرقاء في محاولة للنأي بدول الخليج عن النزاع المسلح واحلال الامن والاستقرار  .

كما ذكرت المصادر ان امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيزور الكويت الأربعاء القادم  لتهنئة أميرها الشيخ صباح الأحمد  بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وتعزيز العلاقات الازلية بين الدوحة والكويت ، كما ان الزيارة تصب في نفس الاتجاه الرامي الى التهدئة واعادة المياه الى مجاريها.
 
وتأتي  الرحلة المكوكية لامير قطر الى الكويت بُعيد ايام من لقاء النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بأمير قطر في قصره بالدوحة.

وقالت الخارجية القطرية في بيان سابق لها ، إن الزيارة "استعرضت العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها، بالإضافة لمناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأعرب نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله عن استعداد بلاده لتقريب وجهات النظر بين "الأشقاء" في قطر والسعودية والامارات، واحتواء أي احتقان بعد التداعيات الأخيرة المؤسفة على حد وصفه.

حول الموقع

سام برس