سام برس
 دشن مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر يوم الثلاثاء 30 مايو 2017م في أمانة العاصمة صنعاء مشروع إفطار الصائم للعام 1438هـ بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي و مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بتمويل جمعية العون المباشر.

  وقد صرحت مديرة مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي قائلة : " مشروع إفطار الصائم من أهم المشاريع الموسمية التي ننفذها باعتباره من العبادات العظيمة التي ثبت في فضلها مايحثنا على المحافظة عليها "  .

 ونوّهت إلى أن العون المباشر أولى المنظمات الدولية التي توزع وجبات إفطار للصائمين وتحرص على تقديم المساعدات للفقراء و المحتاجين و أن تكون في عونهم خصوصاً في شهر رمضان لإدخال البهجة والسرور إلى نفوسهم و تجسيد مبدأ التكافل الاجتماعي في الأوضاع الراهنة لليمن .

  فيما ذكرت منسقة المشروع ندى العزي أنه يهدف إلى توفير وجبات الإفطار يومياً خلال شهر رمضان لنحو ( 200.000) إنسان للتخفيف من معاناة الأسر الواقعة تحت خط الفقر ، الأرامل ، الأيتام ، النازحين ، المهمشين ، ذوي الاحتياجات الخاصة ، السجناء والفتيات الجانحات .

 وأوضحت أنه يتم تنفيذ مشروع إفطار الصائم بالتعاون مع مؤسسة آمالنا التنموية الاجتماعية ، الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين ، مركز السلام لرعاية وتأهيل المعاقين حركياً ، دار الأمل لرعاية الفتيات ، مؤسسة السجين الوطنية .

   وأشارت العسعوسي إلى أن العون المباشر تأخذ بعين الاعتبار الأماكن الأكثر كثافة وأشد فقراً عند تنفيذ المشاريع لرفع المعاناة عن المحتاجين نظراً للوضع الإنساني الصعب في اليمن و تدهور الحالة المعيشية للسكان جراء ارتفاع الأسعار وانعدام فرص العمل و عدم صرف المرتبات منذ ثمانية شهور .

  وثمّنت التعاون المثمر مع الجهات الشريكة التي تسهم في إيصال وجبات الإفطار إلى الفئات المستهدفة طوال أيام الشهر الفضيل .

حول الموقع

سام برس