سام برس
أدت الاشتباكات العنيفة في مطار عدن الدولي بين المليشيات التابعة لما يسمى قائد قوات الحماية الامنية للمطار صالح عميران المكنى بـ " ابوقحطان "التابع لقوات الحزام الامني المدعومة من الامارات ، ونائبه الخضر كرده المحسوب على ما يسمى قوات الحماية الرئاسية التي يقودها نجل الفار هادي الى مقتل واصابة العشرات .

حيث أستخدمت مليشيات الطرفين  المدعومة من الامارات والسعودية اسلحة متنوعة سببت حالة من الرعب والخوف لابناء عدن المدنيين ، كما عادت الاشتباكات اليوم الاربعاء بضراوة في محاولة سيطرة كل طرف على المطار ومحيطة ، إلا ان القوات التابعة للامارات استطاعت ان تبسط ذراعها على المطار.


وذكرت انباء واردة من محافظة عدن ان المليشيات التي يقودها مدير امن عدن تسيطر على مطار عدن الدولي بصورة شبه كاملة ، ان عدد كبير من المسلحين يقودهم اللواء شلال علي شايع تحاول السيطرت على المطار بالكامل ومازالت تشتبك مع افراد تابعين  للخضر كردة نائب قوة حماية المطار.


من جهته دعا بن دغر كافة المليشيات المدعومة من الامارات والسعودية إلى التهدئة ووقف الاشتباكات ونزيف الدم في مطار عدن بعد الاحداث المرعبة التي تكررت في الفترة الاخيرة بضؤ اخضر من ابوظبي والرياض.

وقال بن دغر في تغريدات على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن قائد قوات التحالف العربي الإماراتي أخبره، إن الخضر كردة رفض ايقاف القتال مع ابن اخته أبو قحطان ، ومديره في قوات أمن حماية المطار.

واضاف ، أبلغ قائد قوات التحالف الإماراتي رئيس الوزراء أن التحالف حاول التدخل لمنع القتال بين أبو قحطان وخاله أبو كردة بعد سقوط قتيل ومصابين من الطرفين.

حول الموقع

سام برس