سام / إب/ حميدالطاهري
عقدت اللجنة الامنية بمحافظة إب في اجتماعها برئاسة اللواء عبدالواحد صلاح، محافظ المحافظة وأقرت عددآ من الإجراءات لتعزيز دور أجهزة الأمن بالمحافظة

كما أقرت أمنية إب  الخطة الأمنية وخطة الانتشار الأمني وتحزيم المدن خلال شهر رمضان  المبارك و الإجراءات الخاصة بالأراضي المتنازع عليها وضبط المعتدين عليها.

وأكدت اللجنة الأمنية استمرار العمل بقرار منع إطلاق النار في الأعراس والمناسبات وتحديد غرامات مالية وإجراءات بحق المخالفين.

وأقرت اللجنة الأمنية الإجراءات الخاصة بإعداد لائحة خاصة بتنظيم حيازة حمل الأسلحة في المحافظة بما يضمن الحد من انتشار ظاهرة حمل السلاح وتثبيت الأمن والاستقرار.

ناقشت  عددامن المواضيع المتعلقة بنشاط اللجنة الأمنية بعاصمة المحافظة والمديريات والمهام المنفذة في الحفاظ على الأمن والاستقرار خلال الفترة الماضية من العام الجاري

وقيم الاجتماع مستوى تنفيذ الخطة الأمنية وأداء الأجهزة الأمنية في مكافحة الجريمة وحماية المنشآت العامة والخاصة.

وفي الاجتماع حث محافظ إب على ضرورة تنفيذ خطة الانتشار الأمني وتفعيل جوانب التنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية وتكريس الجهود لتعزيز الأمن والحد من الجريمة.

وشدد المحافظ صلاح على أهمية عدم التهاون مع كل من يسعى إلى إقلاق السكينة العامة ..مشيداً بدور الأجهزة الأمنية في تنفيذ مهامها وواجباتها.

ووجه محافظ إب الأجهزة الأمنية على رفع مستوى اليقظة واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقها في تأمين المحافظة.. مؤكدا أن الأوضاع الراهنة تستدعي رفع الجاهزية الأمنية رصد الأعمال المخلة بالأمن والاستقرار

وعلى صعد متصل عقد في محافظة إب اجتماع بوكلاء المحافظة برئاسية محافظ المحافظة اللواء عبدالواحد صلاح وناقش الاجتماع القضايا المتصلة بعمل الوكلاء خلال الفترة القادمة وعددا من القضايا والمواضيع التي تهم ابناء المحافظة

واستعرض الاجتماع الاعمال والمهام التي نفذت من خلال توزيع المهام والتفويضات الإدارية الممنوحة لوكلاء المحافظة والإشكالات التي تواجه عملهم
وخلال الاجتماع اكداالمحافظ أنه سيتم عقد امسيات رمضانية مع مختلف الشرائح الاجتماعية والسياسية والجماهيرية والجهات الرسمية وغير الرسمية للاستماع وتدارس مختلف مشاكل وهموم أبناء المحافظة وعلى كافة الاصعدة.

وشدد المحافظ صلاح على أهمية الالتزام بالانعقاد الدوري للمكتب التنفيذي بحسب القطاع المحدد لكل وكيل وكذا ضرورة الاسراع في رفع الخطط والتقارير الخاصه بقطاعاتهم لمناقشتها واقرارها.

وحث  محافظ إب على ضرورة تكثيف ومضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد والحفاظ على ماتحقق للمحافظة خلال الفتره الماضية ...مشيراً إلى اهمية الالتزام بالدوام وحل مشاكل وقضايا المواطنين اولا باول.

وتطرق الى أهمية العمل على تنمية إيرادات المحافظة وضرورة إضطلاع الجميع بالمسؤولية في رفع مستوى تحصيل الإيرادات الزكوية وتكثيف الجهود لتحقيق أعلى النسب في تحقيق الموارد الزكوية.

واشار المحافظ الى اجتماع اللجنة الأمنية والذي تم فيه مناقشة عدد من التدابير والمعالجات الهادفة إلى تعزيز دور أجهزة الأمن بالمحافظة ومنع الاعتداء على الاراضي وضبط المعتدين وكذا منع إطلاق النار في الأعراس والمناسبات وتحديد غرامات مالية وإجراءات قانونية صارمة بحق المخالفين .

و إستعرض المحافظ أهم ما جاء في إلاجتماع الموسع لقيادات وزارتي الإدارة المحلية والصناعة والتجارة ومحافظات إب و ذمار و عمران و لحج و المحويت، والذي تم فيه مناقشة آلية تعميم خدمة البطاقة السلعية على الموظفين في المحافظات والتاكيد على أهمية التسريع بصرف البطاقة السلعية للموظفين.

ودعا الى ضرورة توسيع منافذ البيع والإتفاق على قائمة أسعار موحدة والإستمرار في صرف البطاقة السلعية كونها الوسيلة المتاحة لتوفير متطلبات واحتياجات الموظفين وأسرهم المعيشية.

حول الموقع

سام برس