سام برس
أكملت منتخبات إيطاليا والولايات المتحدة والمكسيك، عقد الدور ربع النهائي لكأس العالم للشباب لكرة القدم (دون 20 عاما) في كوريا الجنوبية، بحجزها البطاقات الثلاث الأخيرة على حساب فرنسا ونيوزيلندا والسنغال على التوالي الخميس، في ختام ثمن النهائي.
ولحقت المنتخبات الثلاثة بالبرتغال وفنزويلا والأوروغواي وزامبيا وإنجلترا.

وتأهلت إيطاليا بفوزها على فرنسا بطلة 2013 بهدفين لريكاردو أورسوليني (27) وجوزيبي بانيكو (43) مقابل هدف لجان-كيفان أوغوستان (37 من ركلة جزاء).

وثأر المنتخب الإيطالي من نظيره الفرنسي الذي كان قد تفوق عليه في نهائي بطولة أوروبا تحت 19 سنة برباعية نظيفة.
ويشكل الإقصاء نكسة لفرنسا التي كان القيمون عليها يتطلعون إلى بلوغ الدور نصف النهائي على الأقل، علما أن المنتخب كان أحد المرشحين للقب ، بحسب مانقله موقع " سكاي نيوز عربية".

وهي المرة الأولى التي تخرج فيها فرنسا من الدور ثمن النهائي، فيما بلغ المنتخب الإيطالي ربع النهائي للمرة الرابعة في تاريخه.

وتلتقي إيطاليا في الدور المقبل مع زامبيا الاثنين المقبل.

وحجزت المكسيك وصيفة النسخة الأولى في 1977 بطاقتها على السنغال رابعة نسخة 2015 بفوز قاتل تدين به الى رونالدو موريل الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 89.

واستغلت المكسيك تراجع السنغاليين إلى الدفاع بسبب النقص العددي في صفوفهم إثر طرد جويي أليون مع انتصاف الشوط الثاني لنيله الإنذار الثاني.

وتلعب المكسيك في ربع النهائي الاثنين المقبل مع إنجلترا.

وسحقت الولايات المتحدة منافستها نيوزيلندا بسداسية نظيفة تناوب على تسجيلها جوشوا سارجنت (32) وجيريمي إيبوبيسي (64) وبروكس لينون (65) وجاستن غلاد (76) وأوستون تراستي (84) ولاغوس كونغا (90).

وهي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها الولايات المتحدة الدور ربع النهائي للعرس العالمي، والسادسة في تاريخها.

وتلعب الولايات المتحدة مع فنزويلا التي تخوض ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها، الأحد المقبل في افتتاح الدور ربع النهائي. وتلتقي في اليوم ذاته البرتغال بطلة 1989 و1991 ووصيفة 2011 مع الأوروغواي وصيفة 1997 و2013.

حول الموقع

سام برس