سام برس / تعز /يحيى البعيثي
نظم التكتل الوطني للتنمية ومؤسسة حماية القانون وتعزيز السلم الاجتماعي يوم أمس بمحافظة تعز دورة تدريبية بعنوان ( النوع الإجتماعي واهميته أثناء كتابة المشاريع ) لعدد 23 متدرب من قيادات منظمات المجتمع المدني من مختلف مديريات محافظة تعز .

وقد تطرق المدرب الدكتور/ عبدالله سلطان شداد اثناء التدريب الى أهمية العمل الانساني في ظل ظروف الحرب..موكدا على ضرورة الاهتمام وضرورة التنسيق بين منظمات المجتمع المدني..واصفا التنسيق والتعاون بين المنظمات اساس انطلاقة العمل الانساني ونجاحه ،داعيآ جميع المنظمات الى العمل بروح الفريق الواحد في مراحل اعداد  المشاريع وتنفيذها على ارض الواقع.

واشار الدكتور شداد : الى ضرورة الاهتمام بالنوع الاجتماعي بما من شإنه يحقق المساواة والعدالة للمجتمع ككل ، كونه يحدد احتياجات ومتطلبات الافراد والجماعات على اختلافهما ، ويحقق الأهداف المرجوة للمشاريع الانسانية و التنموية لفئات المجتمع.

 
من جانبها اكدت الاخت/صفية المخلافي مدير التدريب والتأهيل بمنظمة السلم الاجتماعي على أهمية ارتباط النوع الاجتماعي بقبول واعتماد المشاريع لدى المنظمات الداعمة والمانحه وهذا ما ثبت فعلآ من خلال ماتم اقراره من قبل المنظمات المانحة في اوقات سابقة.

فيما اكد الأخ/ احمد الوجيه مدير منظمة يمن الطفل والشباب ان معظم المنظمات الدولية تهتم الى حد كبير بالمشاريع التي تتضمن محددات وعناصر وأضحة وسليمة..وهذا مالمسه من خلال تعاملاته مع الكثير من المنظمات  الدولية العاملة في هذه المجالات .

 وأشارت الاخت/ عفاف مكي رئيس مؤسسة الفؤاد للسلام والتنمية بمحافظة تعز ان النوع الاجتماعي تسهم في تحديده العادات والتقاليد الموروثة..لذلك ينغي العمل على ايجاد كثير من التنسيق بين مختلف المنظمات لتجاوز كل الاشكالات والعوائق والصعوبات.

وقال الاخ غسان سعيد رئيس جمعية الرأفة ان تكامل المنظمات يأتي في التنسيق الجاد بينها أثناء اعداد المشاريع وتنفيذها..وهذا مادعا اليه الجميع واتفقوا عليه في نقاشاتهم وارائهم من خلال هذه الدورة التدريبية المهمة(حول النوع الاجتماعي واهميته في العمل الانساني والتنموي) التي عقدت في هذا التوقيت المهم.
حول النوع الاجتماعي واهميته في العمل الانساني والتنموي

حول الموقع

سام برس