سام برس
يصل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء 6 يونيو/حزيران، إلى السعودية لمناقشة الأزمة القطرية المستعرة مع الملكالسعودي سلمان بن عبد العزيز.

وفي نفس السياق ذكرت وكالة "الأناضول"، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هاتف عددا من زعماء الدول خلال الساعات الأخيرة يوم الثلاثاء 6 يونيو/حزيران، ضمن مساعيه لنزع فتيل الأزمة الخليجية ، من بينهم أمير قطر والملكالسعودي سلمان وأمير الكويت والرئيس بوتين .

وأضافت المصادر للأناضول، أن الرئيس التركي بحث مع الزعماء أهمية السلام والاستقرار في المنطقة، مشيرة إلى أن أردوغان شدد على أهمية اتباع السبل الدبلوماسية والحوار لتخفيض التوتر الحالي بين قطر وبعض الدول العربية.

وتأتي المباحثات الهاتفية بعد إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر فجر الاثنين، واتهامها بـ "دعم الإرهاب"، في حين لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

الجدير بالذكر ان دولة قطرنفت الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة، بهدف الضغط وفرض الوصاية عليها ، بحسب ماذكرته وكالات اعلامية .

حول الموقع

سام برس