سام برس
توج اللاعب الدولي أيمن الحليلة بطلا لمنافسات بطولة جمعان الرمضانية المفتوحة للشطرنج المقامة في نادي الوحدة بصنعاء ، كما شملت بطولات اخرى في كرة القدم ، والكرة الطائرة ، ومسابقات ثقافية .. حضر ها امين العاصمة وعدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية نظراً لاهميتها واعطاء دفعة معنوية للشباب.

وتفوق الحليلة على ٥٦ لاعبا شاركوا في البطولة التي اختتمت الليلة الماضية بعد منافسات بالنظام السويسري التراكمي من تسع جولات تحت إشراف فرع اتحاد الشطرنج بأمانة العاصمة.

وتمكن الحليلة من حصد ثمان نقاط ونصف محتلا المركز الأول، فيما احتل اللاعب الدولي زندان الزنداني المركز الثاني برصيد ثمان نقاط، ومحمد جميل عبدالسلام المركز الثالث بسبع نقاط، وسيشمل التكريم المقدم من إدارة نادي وحدة صنعاء اللاعبين الستة الأوائل حيث حل عبده البعداني رابعا، وعبدالرحمن نواس خامسا، ويحيى فرج في المركز السادس .

وعبرالاخ عبدالغني الشاوش رئيس اتحاد شطرنج امانة العاصمة لـ " سام برس " عن سعادته بنجاح البطولة في هذا الشهر الكريم والجمهور الكبير الذي حضر لمتابعة التنافس بين اللاعبين ، وقال ان نجاح هذه البطولة هو امتداد لحالة الثبات والصمود في وجه العدوان الذي حاول ان يدمر حياة اليمنيين ، ولكن ارادة الشعب وتصميم الرياضيين على نجاح البطولة هو امتداد للمعنويات وتجديد لحب اليمن وابراز للطاقات الرياضية.

إلى ذلك أشاد أمين عام فرع اتحاد الشطرنج بأمانة العاصمة حسين عبيد بجهود ودعم رئيس نادي وحدة صنعاء أمين جمعان لهذه البطولة التي جاءت لتحيي بطولات الشطرنج بعد توقف قسري للبطولات الرسمية، مشيراً إلى أن البطولة ضمت أكثر من عشرين من لاعبي المنتخبات الوطنية والمصنفين دوليا.

وأوضح عبيد أن لجنة التحكيم تكونت برئاسته وضمت كل من: عبدالخالق الخالدي، عبدالغني الشاوش، حمود الحاضري، أفراح الحاشدي.

حول الموقع

سام برس