سام برس
اختتمت  مؤسسة خديجة للتنمية وفي اطار مشروع الامن الغذائي  الذي يتم بالشراكة مع جمعية الثقة وبدعم الاوتشا توزيع الدفعة الثانية  لعدد الف سلة غذائية للمجتمع المستهدف من النازحين في  مديريات السياني ويريم وتشمل المساعدات ايضا الحوامل والمرضعات والاطفال دون خمس سنوات .

المشروع قام با استهداف اكثر من الف نازح ونازحة في المديريتين بسلة غذائية تشمل القمح والسكر والارز والمكرونة والبقوليات وزيت .وكذلك اكثر من 256 امراة من الحوامل بمديرية السياني وخمسمائة وتسعة وعشرون من المرضعات والاطفال دون خمس سنوات بمديرية السياني ، واشتمل المشروع على انشطة التوعية والتدريب وتعزيز الامن الغذائي الزراعي عند 40 امراة في مديرية السياني من خلال عمل حدائق خضار للمنازل .

 وفي تصريح لمدير المشروع عبد الرحيم العقاب اوضح ان هذه المشروع ياتي ثمارة من ثمار التعاون بين السلطة المحلية والوحدة التنفيذية  ومكتب التخطيط والتعاون الدولي وادارة السلطة المحلية والمشرفين في المديريتين ، ودعم مكاتب الصحة والزراعة من خلال تدريب المتطوعات واعداد فرق العمل والحصر وتكوين قواعد البيانات ومن ثم التوزيع على فترتين كل شهرين .

مضيفا بان منظمات الاممم المتحدة والمنظمات المحلية تسعى الى معالجة الفجوة القائمة في حاجة المجتمع اليمني الى مساعدات غذائية انسانية عاجلة بعد زيادة معدلات انعدام الامن الغذائي ووقع اكثر من 500 خمسمائة الف انسان تحت خط انعدام الامن وعدم القدرة على العيش .

وتسعى مؤسسة خديجة بفروعها الى تكوين حملات اغاثة مستمرة الى مديريات يريم والسياني وبقية المديريات بالمحافظة والعمل في الطواري نظرا للحاجة المجتمعية الى ذلك .

حول الموقع

سام برس