سام برس
وضعت جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن حجر الأساس لتنفيذ مشروع مياه الأخماس في مديرية فرع العدين بمحافظة إب بتمويل الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت وبالتنسيق مع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف .

 وأكدت مديرة مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي أن مشاريع المياه من أولويات العون المباشر لتوفير المياه العذبة الصالحة للشرب والمساهمة في الحد من الأمراض والأوبئة ومنها الكوليرا .

  ونوّهت إلى أن اليمن تفتقر إلى المياه الصالحة للشرب و ( 75%) من السكان مهددون بالأمراض المنقولة عن طريق المياه الملوثة التي تتسبب في وفاة (55000) طفل سنوياً ، كما أن (21.5%) فقط من سكان الريف يحصلون على مياه الشرب الصحية .

وثمّنت العسعوسي دور الأمانة العامة للأوقاف وشراكتها مع العون المباشر في تنفيذ المشاريع المستدامة وتحقيق التنمية في المناطق النائية .

  فيما أوضح مسئول مشاريع المياه بمكتب العون المباشر المهندس عادل هزاع أن المشروع يتكون خزانين خرسانيين سعة أحدهما (100) متر مكعب و الآخر ( 200) متر مكعب ، و غرفتي ضخ و وحدتي ضخ عمودية وأفقية بالإضافة إلى خطوط ضخ و توصيل عدادات مع ملحقاتها إلى منازل المواطنين و شبكة أنابيب بأقطار مختلفة وطول (48135) ألف متر طولي  .

حول الموقع

سام برس