سام برس
رفض "المجلس الانتقالي" الجنوبي القرارات الأخيرة، التي أصدرها الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي، الخميس، التي قضت بإعفاء محافظي ثلاث محافظات جنوبية، وتعيين آخرين بدلا عنهم.

وأكد المجلس، في بيان له فجر اليوم الجمعة، رفضه القاطع للقرارات الرئاسية الصادرة أمس الخميس 29 الجاري، واعتبارها كأن لم تكن، داعيا إلى عدم التعامل معها، وبقاء الوضع على ما هو عليه، قبل قرار الإقالة.

واعتبر المجلس قرارات "هادي" استهدافا لقضية (الجنوب) وتطلعات شعبه "المشروعة"، مؤكدا تمسكه بموقفه التاريخي الذي أعلنه يوم (11 أيار/ مايو2017)، الذي نص بشكل واضح على رفض أي قرارات سابقة ولاحقه تستهدف عزل القيادات الجنوبية.

ودعا رئاسة الشرعية إلى احترام إرادة "شعب الجنوب"، وذلك بالتنسيق مع المجلس الانتقالي كممثل له في كل ما يخص المحافظات الجنوبية.

وأشار إلى أن هيئة رئاسة المجلس، ستعقد اجتماعها قريبا على تراب الوطن، وستعلن من خلاله الموقف العملي والإجراءات العملية من التطورات الداخلية والإقليمية بشكل عام

وكان  هادي ، قد أقال أمس، محافظي حضرموت وشبوه وسقطرى، المنضوين تحت مظلة "المجلس الانتقالي الجنوبي"، الذي تم إعلانه في 4 أيار/ مايو الماضي، وأحدث أزمة سياسية في البلاد ، بحسب مانقله موقع عربي 21.

يذكر ان الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي سارع الى تعيين ثلاثة محافظين بضؤ اخضر سعودي لقطع الخط على الامارات وتهميش نائبه السابق خالد بحاح الذي وصل الى محافظة حضرموت بمعية القوات الاماراتية.

حول الموقع

سام برس